Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الجنيه الأسترليني يتراجع مع تصاعد حدة محادثات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي

By آب/أغسطس 20, 2019 576

تراجع الجنيه نحو أدنى مستوياته في ثلاث سنوات أمام اليورو يوم الثلاثاء بعد أن توجهت المملكة المتحدة لمواجهة مع الاتحاد الأوروبي بشأن مفاوضات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي .

قام رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون بإطلاق الدفعة الافتتاحية في محاولته لإعادة التفاوض بشأن شروط الأنفصال البريطانية من الاتحاد الأوروبي ، قائلاً إنه يجب استبدال الباكستوب (وهو بوليصة تأمين لتجنب عودة الحدود الصلبة في جزيرة أيرلندا) بتعهد .

لقد رفضت الكتلة وقادتها مراراً وتكراراً إعادة فتح اتفاقية الأنفصال، وقال رئيس الاتحاد الأوروبي دونالد تاسك إن الخطاب الذي أرسله إليه جونسون لا يتضمن "بدائل واقعية" للباكستوب الأيرلندي المثير للجدل.

تقلص الطلب على العملة البريطانية في السوق خلال شهر أغسطس ، حيث استعد المستثمرون لمزيد من التقلبات عندما يستأنف البرلمان البريطاني أعماله في أوائل سبتمبر ، وقال جونسون إن بريطانيا ستترك الاتحاد الأوروبي في 31 أكتوبر مع أو بدون اتفاقية أنفصال .

انخفض الجنيه الأسترليني مقابل اليورو ، بنسبة 0.5 ٪ ليصل إلى 91.71 بنس ، حيث أنه ليس بعيداً عن أدنى مستوى في أكتوبر 2016 عند 93.26 بنس الذي سجله الأسبوع الماضي .

كما انخفضت العملة البريطانية مقابل الدولار بنسبة 0.4٪ ليصل إلى 1.2065 دولار ، مقتربة من أدنى مستوى في يناير 2017 عند 1.2015 دولار الأسبوع الماضي.

وجاء الانخفاض بعد إشارات في الأسابيع الأخيرة إلى أن المستثمرين أصبحوا أقل تشاؤما تجاه الجنيه الأسترليني .

كما خفضت صناديق التحوط صافي مراكز بيعها من الجنيه الاسترليني إلى 7.22 مليار دولار في الأسبوع حتى 13 أغسطس ، بانخفاض عن الأسبوع الماضي البالغ 7.81 مليار دولار ، وهو أعلى مستوى منذ أبريل 2017 ، وفقاً للجنة تجارة السلع الآجلة .

ترتكز انعكاسات المخاطرة لمدة ثلاثة أشهر في الجنيه الاسترليني ، وهو العقد الذي يتضمن الموعد النهائي لبريكسيت .

كما أنه من المقرر أن يجتمع جونسون مع كل من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل خلال الإسبوع .

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.