Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

ألمانيا لاول مرة تبيع سندات جديدة مدتها 30 عاماً ذات عائد سلبي

By آب/أغسطس 21, 2019 496

 باعت ألمانيا سندات مدتها 30 عاماً ذات عائد سلبي لأول مرة في مزاد يوم الأربعاء ، وهو علامة فارقة لسوق ذات دخل ثابت حيث يبلغ إجمالي المنحنى الآن أقل من الصفر.

باع مصدر السندات الرئيسي في منطقة اليورو 824 مليون يورو من السندات الجديدة طويلة الأجل مقابل هدف قدره 2 مليار يورو ، بمتوسط ​​عائد يبلغ -0.11٪. تم تعيين القسيمة على السند عند 0 ٪ في وقت سابق من هذا الأسبوع

حيث تراجعت عائدات السندات في الأسواق الرئيسية هذا العام بسبب المخاوف بشأن ضعف النمو والمضاربة بشأن تخفيف البنك المركزي لقد تفوق أداء السندات طويلة الأجل مع انتقال المستثمرين إلى آجال استحقاق أطول وأطول للحصول على نقاط أساس إضافية من العائد.

قال محللون إن انخفاض عائدات السندات لمدة 30 عاما في الأسابيع الأخيرة يعني أن الطلب الفاتر في مزاد السندات يوم الأربعاء لم يكن مفاجئاً ، تراجعت عائدات 30 عاما الألمانية بمقدار 28 نقطة أساس هذا الشهر وتستعد لأكبر انخفاض شهري منذ عام 2016.

من المتوقع أن يخفض البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة عندما يجتمع الشهر المقبل وأن يقدم تدابير تخفيف أخرى لدعم الاقتصاد المتراجع وزيادة التضخم .

في ألمانيا ، دفع ذلك منحنى العائد بأكمله إلى ما دون 0٪  ، ارتفعت عائدات السندات الألمانية يوم الأربعاء قبل المزاد ومددت لفترة وجيزة تلك الزيادات بعد نتائج المزاد.

في الساعة 1010 بتوقيت جرينتش ، ارتفعت عائدات السندات الألمانية لمدة 30 عاما بمقدار 2 نقطة أساس في اليوم عند -0.15٪ ، مستقرا فوق أدنى مستوى سجله الأسبوع الماضي -0.31٪.

كانت العائدات الألمانية الأخرى أعلى ، وذلك تمشيا مع عائدات ديون منطقة اليورو الأخرى أقل من 0٪ ، يدفع المستثمرون بشكل أساسي الحكومات لسداد ديونها - وهي خطوة يمكن أن تكون مربحة إذا كان المستثمرون مستعدين لاحقاً لدفع المزيد مقابل سداد الدين الحكومي .

في العام الماضي ، عادت السندات الألمانية التي مدتها 30 عاماً بأكثر من 30٪ ، مقارنة بعائدات بلغت حوالي 10٪ على سندات 10 سنوات يأتي هذا في الوقت الذي يتعمق فيه تجمع السندات ذات العوائد السلبية على الصعيد العالمي .

وقال في اشارة الى نتائج المزاد "هذا يدل على أن السوق لا يزال قلقا ."

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.