Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو ينخفض حيث تشير مؤشرات مديري المشتريات إلى توقعات متشائمة

By آب/أغسطس 22, 2019 661

 انخفض اليورو يوم الخميس ، متجهاً نحو أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع ، حيث تم تعويض الارتفاع في نمو الأعمال في منطقة اليورو بانخفاض آخر في العملة الصينية.

ارتفع نمو الأعمال في منطقة اليورو في أغسطس ، مع توسع الخدمات وتقلص التصنيع بوتيرة أبطأ ، حيث أظهر استطلاع للرأي أن المخاوف من الحرب التجارية أدت إلى وصول التوقعات المستقبلية إلى أضعف مستوياتها منذ أكثر من ست سنوات.

"على الرغم من أن بيانات مؤشر مديري المشتريات في منطقة اليورو كانت أفضل قليلاً مما كان متوقعاً ، إلا أنها كانت متشائمة إلى حد ما ، وهناك قدر من القلق بين المستثمرين بشأن تراجع قيمة اليوان الصيني"

تراجع اليورو بنسبة 0.1٪ ليصل إلى 1.1066 دولار ، بالقرب من أدنى مستوى في 1 أغسطس عند 1.1027 دولار.

كما قام المستثمرون ببيع العملات الآسيوية بعد انخفاض اليوان الصيني إلى أدنى مستوى خلال 11 عام أمام الدولار ، مما يشير إلى أن التوتر التجاري بين أكبر اقتصادين في العالم ظل يمثل مشكلة رئيسية.

ارتفع الين بنسبة 0.3٪ ليصل إلى 106.29 ين ، مقترباً من أدنى مستوياته في ثمانية أشهر عند 105.05 ين.

في حين ضعف الدولار الأسترالي بنسبة 0.2 ٪ ليصل إلى 0.6768  وأنخفض الدولار الكندي بنسبة 0.1 ٪.

وقال يوكيو إيشيزوكي استراتيجي الصرف الأجنبي في طوكيو "بعض المستثمرين مثل مستشاري تداول السلع ربطوا الحركة الهبوطية في اليوان والأسهم الصينية ببيع الين".

حيث انخفض اليوان الصيني  إلى 7.0752 مقابل الدولار ، وهو الأضعف منذ مارس 2008 ، قبل أن ينتعش إلى 7.0732 ، في حين أرتفع الدولار بنسبة 0.29 ٪ ليصل إلى 7.0872 يوان.

وقال متعاملون لرويترز ان البنوك الحكومية الصينية الكبرى شوهدت تدعم اليوان عن طريق تلقي مقايضات بالدولار .

أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي أن صانعي السياسة منقسمون حول ما إذا كان سيتم تخفيض أسعار الفائدة ولكنهم متحدون في الرغبة في الإشارة إلى أنهم وضعوا المزيد من التخفيضات.

قاد المحضر المستثمرين إلى خفض توقعاتهم بتخفيضات كبيرة في سعر الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي في الشهر المقبل ، ولكن لا تزال أسواق السندات تتوقع خفض أسعار الفائدة بأكثر من 60 نقطة أساس بنهاية العام.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.