Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع بسبب مخاوف مخاطر النمو حيث يتسلط الضوء علي البنك المركزي الأوروبي

By أيلول/سبتمبر 12, 2019 605

ارتفع الذهب يوم الخميس ، بدعم من المخاوف المستمرة بشأن النمو العالمي ، على الرغم من أن الارتفاع في الأسواق المالية على أمل هدوء التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين أبقى مكاسبه تحت السيطرة .

أرتفعت معاملات الذهب الفورية بنسبة 0.6٪ لتصل إلى 1505.80 دولار للأونصة اعتباراً من الساعة 0946 بتوقيت جرينتش ، كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.6 ٪ لتصل إلى 1512دولار للأونصة .

وقال أولي هانسن أستراتيجي السلع فى ساكسو بنك " لدينا اجتماع البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق من اليوم وهناك مخاوف متزايدة من أنهم قد لا يتمكنون من تقديم ما يبحث عنه السوق من حيث الدعم الاقتصادي ؛ وفي هذه الحالة سوف يقدم دعماً للذهب " .

" لا يزال الطلب الأساسي قوياً على الذهب ، وهناك شعور في السوق بأن المتعاملون لا يريدون تفويت أي ارتفاع متجدد ".

يتطلع المستثمرون إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي لمعرفة المدى الذي سيذهب به صانعو السياسة لدعم الاقتصاد المتباطؤ ، بالنظر إلى المخاطر التي يشكلها خروج بريطانيا المخطط له من الاتحاد الأوروبي .

من المقرر أن يعلن البنك المركزي الأوروبي قراره بشأن سعر الفائدة في الساعة 1145 بتوقيت جرينتش ، ويليه المؤتمر الصحفي لرئيس البنك المركزي ماريو دراغي في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.

تنتظر الأسواق أيضاً بيانات مؤشر أسعار المستهلك (سي بي أي) من الولايات المتحدة لشهر أغسطس ، والتي من المتوقع أن تتسارع بنسبة 0.1 ٪ فقط مقارنة 0.3 ٪ في يوليو ، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز ، وسط آمال في خفض سعر الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في اجتماعه الأسبوع المقبل.

وفي الوقت نفسه ، وافقت الولايات المتحدة يوم الأربعاء على تأخير زيادة الرسوم الجمركية على الواردات الصينية بقيمة 250 مليار دولار حتى 15 أكتوبر من 1 أكتوبر "كبادرة حسن نية".

أدت الإشارات الإيجابية على الجبهة التجارية إلى رفع معنويات المخاطرة ، مع ارتفاع الأسهم العالمية إلى أعلى مستوياتها في ستة أسابيع.

" ومع ذلك ، لا يزال تداول المعدن دون 1500 دولار حيث يبدو أن التدفقات الخارجية المتداولة في البورصة قد تلاشت في الوقت الحالي بعد الانخفاضات الأخيرة في المقتنيات".

تراجعت حيازات جولد تراست ، أكبر صناديق الاستثمار المدعومة بالذهب في العالم ، بنسبة 2٪ تقريباً حتى الآن .

من جهة أخرى ، أرتفعت الفضة بنسبة 0.8 ٪ لتصل إلى 18.23 دولار للأوقية ، وقفز البلاتين بنسبة 1 ٪ ليصل إلى 953.80 دولار.

كما ارتفع البلادنيوم بنسبة 1.7٪ ليصل إلى 1598.31 دولار بعد أن سجل أعلى مستوى في شهرين عند 1600.16 دولار في وقت سابق من الجلسة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.