Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع نتيجة ضعف الدولار وارتفاع الأسهم

By أيلول/سبتمبر 13, 2019 610

ارتفعت أسعار الذهب إلى ما فوق مستوى 1500 دولار الرئيسي يوم الجمعة ، حيث تراجع الدولار الأمريكي بسبب قوة اليورو ، على الرغم من الآمال في حدوث هدوء للتوترات التجارية بين الصين والولايات المتحدة والتي دعمت أسواق الأسهم .

ارتفعت أسعار الذهب الفورية بنسبة0.5٪  لتصل إلى 1506.61 دولار للأوقية اعتباراً من 0951 بتوقيت جرينتش ، لكنها انخفضت بشكل هامشي خلال الأسبوع .

كما ارتفعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.5 ٪ لتصل إلى 1514.30 دولار للأوقية.

وقالت جورجيت بيلي المحللة في ايه.بي.ان.أمرو " أن السبب الرئيسي هو انخفاض الدولار و تركيز السوق الان على بيانات اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي ومبيعات التجزئة التي من المقرر أن تصدر اليوم."

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي من أعلى مستوى في أكثر من أسبوع في الجلسة السابقة ، حيث ارتفع اليورو مع ارتفاع عائدات السندات الألمانية حيث راهن المستثمرون على أن البنك المركزي الأوروبي سيخفض أسعار الفائدة .

تراقب الأسواق عن كثب أي بيانات اقتصادية من الولايات المتحدة لقياس قوة الاقتصاد قبل اجتماع السياسة النقدية ، و من المقرر أن يصدر تقرير مبيعات التجزئة الأمريكية في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش يوم الجمعة.

وقال كارلو البرتو دي كاسا كبير محللي أكتيف تريد : " أن الذهب لا يزال في نطاق تداول جانبي ، حيث  نشهد انتعاش فنياً من مستوى 1500 دولار ، وهو مستوى دعم  قوي للغاية ".

ومع ذلك ، كان الاتجاه الصعودي للسبائك محدوداً حيث ارتفعت الأسهم العالمية إلى أعلى مستوى في ستة أسابيع على خلفية أحراز تقدم في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إنه يفضل عقد أتفاق تجاري كامل مع الصين ، لكنه لم يستبعد احتمال عقد اتفاق مؤقت ، حتى إنه قال إن التوصل إلى اتفاق "سهل" لن يكون ممكناً ، قبل المحادثات المقررة الشهر المقبل .

على صعيداً أخر ، انخفض البلاديوم بنسبة 0.7٪ ليصل إلى 1606.56 دولار للأوقية ، بعد أن وصل إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 1621.55 دولار يوم الخميس ، حيث أدت مشكلات العمالة المحتملة في مناجم جنوب إفريقيا إلى زيادة المخاوف في سوق به مشاكل بالفعل .

ومع ذلك ، كان قد ارتفع المعدن أكثر من 4 ٪ حتى الآن هذا الأسبوع وكان على الطريق الصحيح لتحقيق مكسب أسبوعي سادس على التوالي.

كما ارتفعت الفضة بنسبة  0.4٪ لتصل إلى 18.16 دولار للأوقية ، في حين ارتفع البلاتين  بنسبة 0.5 ٪ ليصل إلى 955.76 دولار .

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.