Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

تراجع الين الياباني مع تهدئة التوتر الصيني الأمريكي

By أيلول/سبتمبر 23, 2019 598

انخفض الين الياباني كملاذ آمن أمام العملات الأساسية يوم الاثنين  مع تحسن شهية المستثمرين للأصول ذات المخاطر العالية بعد أن تم وصف المحادثات بين واشنطن ونواب التجارة الصينية بأنها مثمرة.

تم بيع العملة لصالح اليورو والدولار  ولكن العملات المعرضة للتجارة  مثل الدولار الأسترالي والنيوزيلندي ارتفعت أكثر  مع توجه الدولار الأسترالي نحو أفضل يوم له مقابل الين في أسبوعين مع مكاسب بنسبة 0.4 ٪.

ومع ذلك  تراجعت أحجام التداول بسبب عطلة عامة في اليابان وتوقع أن تبدو البنوك المركزية على جانبي بحر تسمان حذرة في التصريحات المقررة هذا الأسبوع.

يتطلع المستثمرون أيضًا إلى استطلاعات الشركات المصنعة لشركات الفلاش في سبتمبر في أوروبا والولايات المتحدة ومن المقرر إجراؤها في وقت لاحق من يوم الاثنين  للاطلاع على أحدث نظرة على صحة الاقتصاد العالمي  مع قراءات ضعيفة تشكل خطرًا على الشعور العام العالمي الحساس.

انخفض الين بنسبة 0.15 ٪ مقابل الدولار إلى 107.72 ين   وضعف بنسبة 0.2 ٪ مقابل اليورو إلى 118.71.

ارتفع كل من الدولار الأسترالي والنيوزيلندي على الرغم من عدم كفايته للتعويض عن خسائر يوم الجمعة التي دفعت بالعملتين إلى أدنى مستوياتها في عدة أسابيع حيث ارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.2 ٪ إلى 0.6776 دولار  وارتفع الدولار النيوزيلندي بنسبة 0.3 ٪ تقريبا إلى 0.6271.

مقابل سلة من العملات كان الدولار في الغالب ثابتًا حول 98.500 واستقر عند 1.1020 دولار لكل يورو.

ارتفع اليوان الصيني مقابل الدولار في التجارة الخارجية  قبل أن يستعيد معظم مكاسبه ليصل إلى 7.1114 بحلول منتصف الجلسة في آسيا مع عودة المخاوف من نتيجة قاتمة للمحادثات التجارية وتراجع الأسهم الصينية.

كان الجنيه البريطاني ثابتًا عند 1.2470 دولارًا  بعد الإطاحة به يوم الجمعة من أعلى مستوى في شهرين مع تلاشي الآمال في صفقة خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

يوم الاثنين  حذر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون أيضا من احتمال حدوث انفراجة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.