Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يسجل أدنى مستوى خلال 28 شهر

By أيلول/سبتمبر 26, 2019 545

انتعش الدولار وتوجه نحو أعلى مستوى له منذ عام 2017 يوم الخميس ، في حين انخفض اليورو إلى أدنى مستوى خلال 28 شهر ، وسط تفاؤل بشأن الاتفاق التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

على الرغم من فتح تحقيق المساءلة أمام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذا الأسبوع وإشارات مختلطة حول صفقة تجارية ، فقد ظل الدولار مرناً و كان هناك طلب على حد سواء عندما يشعر المستثمرون بالتوتر ، على النقيض من ذلك انخفض اليورو إلى 1.0922 دولار ، مسجلاً أدنى مستوى خلال 28 شهر وتجاوز أدنى مستوياته في وقت سابق من هذا الشهر ، عندما بلغ الحديث عن تخفيف السياسة النقدية للبنك المركزي الأوروبي ذروته.

وقال نيل ميلور محلل الأسواق ، " في الوقت الذي يخفض فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة ، إلا أن العملات الأخرى لا تبدو أكثر جاذبية من الدولار ، بسبب النظرة الغائمة للاقتصاد العالمي ومفاوضات التجارة " .

ارتفع مؤشر الدولار الذي يقيسه مقابل سلة من العملات الأخرى ، بنسبة 0.1 ٪ إلى 99.107 ، وهو الأقوى منذ أن وصل إلى 99.37 في وقت سابق من هذا الشهر ، وهو أعلى مستوى منذ مايو 2017.

أثار ترامب الآمال في التوصل إلى اتفاق تجاري من خلال إخبار المراسلين في نيويورك بأن الولايات المتحدة والصين تجريان محادثات جيدة وأن الاتفاق " يمكن أن يحدث في وقت أقرب مما نعتقد " .

وقال الاستراتيجيون من مورجان ستانلي في مذكرة " ارتفع الدولار على خلفية ضعف النمو في بقية اقتصادات العالم ، فقد تسمح الاتفاقية التجارية بأن تنتعش التجارة العالمية مؤقتاً ، مما يساعد على نمو اقتصادات الصناعات التحويلية وتخفيف صادراتها الرأسمالية وبالتالي إضعاف الدولار الأمريكي " .

كان الدولار النيوزيلندي هو المحرك الأكبر بين العملات الرئيسية ، والذي ارتفع بعد أن قال محافظ البنك المركزي إنه من غير المرجح أن يحتاج إلى استخدام السياسة النقدية غير التقليدية ، حيث ارتفع بنسبة 0.6 ٪ عند 0.6299 ، كما ارتفع الدولار الأسترالي بنسبة 0.2 ٪ إلى 0.6760 ، وارتفع اليوان الصيني عند 7.1270 مقابل الدولار في السوق الخارجية ، وارتفع الين الياباني ، الذي يعتبر ملاذاً آمناً، بنسبة 0.2٪ إلى 107.59 ين لكل دولار ، في حين انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 0.1٪ إلى 1.2336 دولار بعد انخفاضه بأكثر من 1٪ يوم الأربعاء حيث سيطر الصراع البرلمان البريطاني .

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.