Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

البلاديوم يخترق مستوى 1700 دولار بسبب مخاوف بشأن العرض والدولار يستمر بالضغط على الذهب

By أيلول/سبتمبر 30, 2019 634

بلغ البلاديوم مستويات قياسية يوم الاثنين ، حيث تجاوز 1700 دولار للأوقية ، حيث أدى قلة المعروض من المعدن الحافز التلقائي إلى زيادة المخاوف من أن العجز قد يتسع وسط ارتفاع الطلب الصناعي ، بينما أضر الدولار القوي بأسعار الذهب.

ارتفع سعر البلاديوم الفوري بنسبة  0.3٪ ليصل إلى 1685.24 دولار للأوقية بحلول الساعة 1055 بتوقيت جرينتش ، بعد أن وصل إلى مستوى قياسي بلغ 1700.71 دولار ، حيث ارتفع المعدن للجلسة الثالثة على التوالي بنسبة 2.4 ٪ في الأسبوع الماضي.

وقال أولي هانسن استراتيجي السلع في ساكسو بنك : " لقد كانت الأساسيات الأساسية داعمة للبلاديوم طوال العام وهناك نقص في العرض ، فإذا رأينا بعض الانهيار في بعض المعادن الأخرى ، مثل الذهب أو البلاتين ، فقد نبدأ في رؤية بعض عمليات جني الأرباح التي قد تمتد إلى البلاديوم."

ساعدت المخاوف من أن العرض من المعدن المستخدم في أنظمة عوادم السيارات قد نفد في رفع الأسعار بأكثر من 33 ٪ هذا العام وحده ، على الرغم من ضعف قطاع السيارات.

وقال محللون في يو.بي.اس في مذكرة " نعتقد أن تعافي البلاديوم من أدنى مستوياته في أغسطس يرجع إلى استئناف ضيق أساسي وكذلك بعض الاهتمام بالمضاربة على الرغم من العوامل الأساسية القوية للبلاديوم ، فإن نوبات المخاطرة ستؤثر على السوق".

في هذه الأثناء ، تأثرت أسعار الذهب بقوة الدولار الأمريكي ، مع تراجع المخاوف من تصاعد الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

تلقت الأسواق طمأنة مؤقتة بشأن الأنباء التي تفيد بأن الإدارة الأمريكية تدرس شطب الشركات الصينية من البورصات الأمريكية ، حيث قالت متحدثة باسم البيت الأبيض إنها لا تفكر في مثل هذه الخطوة " في هذا الوقت".

أنخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.7 ٪ لتصل إلى 1486.59 دولار للأوقية حيث تراجعت الأسعار بنحو 3٪ منذ أن وصلت إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 1535.60 دولار في 24 سبتمبر.

وقال محلل رويترز وانج تاو إن الذهب الفوري قد ينخفض ​​نحو 1462 دولار ، كما يشير نمط الموجة وتحليل الاسترداد.

تبعت المعادن الثمينة الأخرى الذهب ، حيث انخفاض البلاتيني بنسبة 1.4٪ ليصل إلى 917.58 دولار ، وتراجعت الفضة بنسبة 1.9٪ لتصل إلى 17.21 دولار للأوقية .

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.