Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب مستقر بالقرب من مستوى 1500 دولار حيث أن الرسوم الجمركية على الاتحاد الأوروبي تعزز رهانات الملاذ الآمن

By تشرين1/أكتوير 03, 2019 615

 استقر الذهب بالقرب من 1500 دولار يوم الخميس ، بعد أن ارتفع أكثر من 1 ٪ في الجلسة السابقة بعد أن أعلنت الولايات المتحدة عن فرض رسوم على السلع الأوروبية مما خلق المزيد من عدم اليقين بالنسبة للتوقعات الاقتصادية العالمية.

تم تغيير معاملات الذهب الفورية إلى 1.499.71 دولار للأوقية ، وذلك اعتباراً من 1009 بتوقيت جرينتش ، في حين انخفضت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة 0.2٪ إلى 1505.50 دولار للأوقية .

قالت الولايات المتحدة يوم الأربعاء إنها ستفرض رسوم جمركية على بعض المنتجات من الاتحاد الأوروبي بعد أن أعطت منظمة التجارة العالمية لواشنطن الضوء الأخضر لفرض رسوم جمركية على سلع الاتحاد الأوروبي بقيمة 7.5 مليار دولار سنوياً في قضية تجارية طويلة الأمد.

وقال جون ماير المحلل في إس بي آنجل: " رسوم ترامب ضد الاتحاد الأوروبي تخلق قدراً معيناً من عدم اليقين واحتمال الفشل الاقتصادي ".

في حين يعتبر الذهب مخزناً للقيمة خلال حالة عدم اليقين الاقتصادي أو السياسي ، مما زاد من القلق الاقتصادي في أوروبا ، حيث أظهر استطلاع للرأي أن نمو الأعمال التجارية في منطقة اليورو قد توقفت في سبتمبر حيث أن الانكماش المستمر في النشاط الصناعي يؤثر بشكل متزايد على صناعة الخدمات.

دفع إعلان الرسوم الجمركية الأمريكية الأسهم العالمية إلى أدنى مستوياتها في أربعة أسابيع ، بينما تراجعت عائدات السندات القياسية الرئيسية ، مما زاد المخاوف بشأن النمو العالمي وتراجع الرغبة في المخاطرة.

وقال كارلو البرتو دي كاسا كبير محللي أكتف تريد في مذكرة " الذهب انتعش إلى 1500 دولار على خلفية توتر تجاري جديد .. الاتجاه قصير الأجل لا يزال مختلطًاً ، في حين أن المدى المتوسط ​​لا يزال إيجابياً بالنسبة للسبائك ".

"إن قوة الانتعاش الذي شهدناه خلال الـ 48 ساعة الماضية كبيرة ، مما يؤكد أن المستثمرين ما زالوا يرون أي تصحيح في أسعار الذهب باعتباره فرصة جيدة لإضافة المزيد من السبائك إلى محافظهم الاستثمارية."

قفز الذهب بنسبة 1.4٪ يوم الأربعاء بعد بيانات مخيبة للآمال بشأن التوظيف من قبل أرباب العمل في القطاع الخاص في الولايات المتحدة مما أثار قلق المستثمرين القلقين بالفعل بشأن تباطؤ النمو في أكبر اقتصادات في العالم.

انخفض الدولار داعماً للذهب إلى أدنى مستوياته في أسبوع مقابل اليورو والين ، بينما يراقب المستثمرون الآن مطالبات البطالة الأسبوعية الأمريكية في سبتمبر والتي ستصدر في وقت لاحق من اليوم .

في حين ارتفع سهم أكبر صناديق الاستثمار العالمية المدعومة بالذهب ، إلى 923.76 طن يوم الأربعاء ، وهو قريب جداً من 924.94 طن الأسبوع الماضي ، وهو أعلى مستوى له منذ منتصف نوفمبر 2016.

وأستقر  البلاتين عند 886.54 دولاراً  للأوقية ، بينما انخفضت الفضة  بنسبة 0.2٪ إلى 17.52 دولار للأوقية ، كما انخفض البلاديوم بنسبة 0.1٪ إلى 1685.36 دولار للأوقية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.