Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الجنيه يرتفع بينما تزيل الانتخابات الضباب عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي ، ويوان يرتفع بسبب الصفقة التجارية

By كانون1/ديسمبر 13, 2019 607

وصل الجنيه إلى أعلى مستوياته في عدة سنوات يوم الجمعة بعد فوز حزب المحافظين المقنع في الانتخابات البريطانية  والذي من المتوقع أن يزيل الجمود السياسي في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي أطاح بأسواق بريطانيا لسنوات.

جاء رفع إحدى السحابة الرئيسية المعلقة على أسواق العملات وسط إشارات إلى أن هناك احتمالًا آخر قد يتلاشى مع وجود تقارير تفيد بحدوث انفراج محتمل في المفاوضات التجارية بين الصين والولايات المتحدة مما دفع اليوان الصيني إلى أعلى مستوى في أربعة أشهر ودفع الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي إلى الأعلى.

قالت هيئة الإذاعة والتلفزيون الروسية إن المحافظين بزعامة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون فازوا بمقاعد كافية لمنحهم أغلبية صريحة في البرلمان ، الأمر الذي سيخفف قرابة أربع سنوات من عدم اليقين بشأن موعد خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

مقابل اليورو  ارتفع الجنيه الإسترليني مقابل الجنيه الإسترليني بحوالي 2٪ ليصل إلى 82.80 بنس  وهو أعلى مستوى منذ يوليو 2016 ، بعد فترة وجيزة من استفتاء خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي الذي أطاح بالعملة.

ارتفع الجنيه الإسترليني أكثر من 2 ٪ ليصل إلى 1.3516 دولار  وهو أعلى مستوى منذ مايو 2018 ، قبل أن يستقر عند 1.3469 دولار.

يتناقض ذلك مع هبوط أكثر من 10٪ عقب تصويت بريطانيا فورًا بمغادرة الاتحاد الأوروبي في يونيو 2016  والذي قضى على تريليوني دولار من الأسواق العالمية.

مقابل الدولار  انخفض الين الياباني بنسبة 0.28 ٪ ليسجل 109.63  وهو الأضعف منذ 2 ديسمبر.

ارتفع اليورو بنسبة 0.35 ٪ ليصل إلى 1.1171 دولار ، أقل بقليل من أعلى مستوى منذ 13 أغسطس.

انخفض مؤشر الدولار مقابل سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.59 ٪ ليصل إلى 96.819  مقتربًا من أدنى مستوى له منذ يوليو من هذا العام.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.