Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

نمو الوظائف في الولايات المتحدة يرتفع بشكل معتدل في حين ينخفض معدل البطالة إلى 3.5٪

By تشرين1/أكتوير 04, 2019 644

زاد نمو الوظائف في الولايات المتحدة بشكل معتدل في سبتمبر ، حيث انخفض معدل البطالة إلى ما يقرب من أدنى مستوى خلال 50 عاماً عند 3.5٪ ، مما قد يخفف من مخاوف الأسواق المالية من تباطؤ الاقتصاد على شفا ركود وسط توترات تجارية قائمة.

ومع ذلك ، أظهر تقرير التوظيف عن كثب الصادر عن وزارة العمل عن كثب يوم الجمعة ، أن نمو الأجور الشهري لم يتغير وانخفضت الرواتب في الصناعات التحويلية لأول مرة منذ ستة أشهر ، واستمر قطاع التجزئة في التخلي عن الوظائف.

جاء هذا التقرير في أعقاب سلسلة من التقارير الاقتصادية الضعيفة ، بما في ذلك انخفاض النشاط الصناعي لأكثر من 10 سنوات في سبتمبر وتباطؤ حاد في نمو صناعة الخدمات إلى المستويات التي شوهدت آخر مرة في عام 2016.

مع وجود إشارات تدل على أن حرب إدارة ترامب التجارية التي استمرت 15 شهراً مع الصين تمتد إلى الاقتصاد الأوسع ، فإن استمرار قوة سوق العمل يمثل عائقاً حرجاً ضد الانكماش الاقتصادي ، حيث أدت الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين إلى تآكل ثقة الشركات ، وتراجع الاستثمار والتصنيع.

وقالت الحكومة إن الرواتب غير الزراعية زادت بمقدار 136,000 وظيفة الشهر الماضي ، تم تعديل بيانات أغسطس لإظهار 168000 فرصة عمل تم إنشاؤها بدلاً من 130,000 وظيفة تم الإبلاغ عنها مسبقاً .

وكان اقتصاديون استطلعت رويترز اراءهم قد توقعوا زيادة عدد الوظائف بمقدار 145 الف وظيفة في سبتمبر.

بصرف النظر عن استمرار نمو العمالة المعتدل والانخفاض الحاد في معدل البطالة ، يتوقع الاقتصاديون أن يقوم مجلس الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة مرة أخرى على الأقل هذا العام ، بالنظر إلى حالة عدم اليقين في السياسة التجارية .

أعلنت واشنطن هذا الأسبوع عن فرض رسوم جمركية على الطائرات والمنتجات الصناعية والمنتجات الزراعية الأخرى من الاتحاد الأوروبي كجزء من أجراءات منظمة التجارة العالمية في قضية دعم الطائرات على المدى الطويل ، يتوقع خبراء التجارة أن يفرض الاتحاد الأوروبي رسوم جمركية على السلع الأمريكية العام المقبل بسبب الإعانات المقدمة لشركة بوينغ .

خفض البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة الشهر الماضي بعد تخفيض تكاليف الاقتراض في يوليو للمرة الأولى منذ عام 2008 ، للحفاظ على أطول توسع اقتصادي في التاريخ ، تتراوح تقديرات النمو للربع الثالث بين أدنى معدل سنوي قدره 1.3٪ إلى 1.9٪. نما الاقتصاد بمعدل 2.0 ٪ في الربع الثاني ، تباطأ من معدل 3.1 ٪ في الفترة من يناير إلى مارس.

جاء نمو الوظائف في الشهر الماضي على الرغم من تدهور مؤشر معهد إدارة التوريد لوظائف التصنيع إلى أكثر من 3-1 / 2 عام. في سبتمبر ، انخفض مؤشر عمالة صناعة الخدمات إلى أدنى مستوى له منذ فبراير 2014.

كانت المكاسب الوظيفية لشهر سبتمبر أقل من المتوسط ​​الشهري البالغ 161,000 وظيفة هذا العام ، لكنها لا تزال أعلى من حوالي 100000 اللازمة لكل شهر لمواكبة النمو في عدد السكان في سن العمل ، إن انخفاض معدل البطالة بمعدل اثنين في المائة من 3.7٪ في شهر أغسطس قد دفعه إلى أدنى مستوى له منذ ديسمبر 1969.

على الرغم من ضيق سوق العمل ، لم يتغير متوسط ​​الأرباح في الساعة الشهر الماضي بعد ارتفاعه بنسبة 0.4 ٪ في أغسطس ، في الأشهر الـ 12 حتى سبتمبر ، ارتفعت الأجور بنسبة 2.9٪ بعد ارتفاعها بنسبة 3.2٪ في الأشهر الـ 12 حتى أغسطس.

بقي متوسط ​​أسبوع العمل ثابتاً عند 34.4 ساعة في سبتمبر، يتباطأ التوظيف في جميع القطاعات ، باستثناء الحكومة ، التي تجند لتعداد عام 2020 الذي يجري كل عشر سنوات.

ارتفعت الرواتب الخاصة بـ 114,000 وظيفة في سبتمبر بعد ارتفاعها بمقدار 122,000 في أغسطس ، خسر التصنيع 2000 وظيفة الشهر الماضي ، وهو أول انخفاض منذ مارس ، بعد توظيف 2000 عامل في أغسطس.

تباطأ نمو العمالة في المصانع من وتيرة العام الماضى ، ومن المفارقات أن الصناعات التحويلية تحملت العبء الأكبر للحرب التجارية لإدارة ترامب ، والتي جادل البيت الأبيض بأنها تهدف إلى تعزيز القطاع ، كما تم خفض ساعات العمل الإضافي للعمال.

زاد التوظيف الحكومي بـ 22,000 وظيفة في سبتمبر بعد ارتفاعه بمقدار 46,000 وظيفة في أغسطس.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.