Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار قبل عيد الميلاد

By كانون1/ديسمبر 23, 2021 286

ارتفعت اسعار الذهب يوم الخميس في تداولات نهاية العام الضعيفة ، حيث تراجع الدولار كملاذ امن بعد دراسات مشجعة حول متحور أوميكرون وتفاؤل متزايد بشأن التوقعات الاقتصادية العالمية.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% لـ 1804.73 دولار للاونصة الساعة 0625 بتوقيت جرينتش ، مرتفعة بنسبة 0.5%  للاسبوع وهو ما يعد ثاني اسبوع على التوالي من المكاسب. وقفزت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% لـ 1807 دولار.

شهد التداول المبكر في آسيا استمرار ارتفاع الأسهم العالمية وتراجع الدولار حيث رحبت الأسواق بالإشارات التي تشير إلى أن متحور أوميكرون قد يكون أقل حدة مما كان يُخشى ، في حين ساعدت البيانات الاقتصادية الأمريكية القوية أيضا.

حام مؤشر الدولار بالقرب من ادنى مستوى في اسبوع مقابل المنافسين الاكثر مخاطرة ، وهو ما جعل الذهب اقل تكلفة لحائزي العملات غير الامريكية.

صرح مايكل لانجفورد ، مدير شركة AirGuide الاستشارية للشركات ، التداول الضعيف ومشتريات الكريسماس يبقيان الذهب فوق مستوى 1800 دولار. وأضاف أن ارتفاع الاستثمارات التي تنطوي على مخاطر قبل عيد الميلاد ، والذي يطلق عليه "انتعاش بابا نويل" ، يخلق نوع من الإيجابية على المدى القصير للمعدن.

اشارت دراسة مبكرة في جنوب إفريقيا الى انخفاض مخاطر الإصابة بأمراض خطيرة لدى الأشخاص المصابين بمتحور أوميكرون مقابل دلتا ، بالإضافة إلى انخفاض الحاجة إلى الدخول للمستشفى ، وهو ما توصلت إليه دراسة أجرتها كلية إمبريال بلندن.

صرح نيكولاس فرابيل ، المدير العام العالمي في ABC Bullion: "يواجه الذهب مقاومة فنية عند 1815 دولار و 1826 دولار ، مع وجود مخاطر جيوسياسية والتي قد تحافظ على الذهب مدعوما".

تصاعدت التوترات بين الولايات المتحدة وروسيا ، حيث يفكر المسئولون الأمريكيون هذا الأسبوع في اتخاذ تدابير للرقابة على الصادرات لتعطيل الاقتصاد الروسي في حالة غزو روسيا لأوكرانيا.

ارتفعت الفضة بنسبة 0.12% لـ 22.80 دولار للاونصة ، مرتفعة بنسبة 2.1% هذا الاسبوع ، وهو افضل اسبوع في ستة اسابيع.

وقفز البلاتين بنسبة 0.5% لـ 969.50 دولار ، مرتفعا بنسبة 4.2% هذا الاسبوع ، ويعد ايضا الافضل في ستة اسابيع.

تراجع البلاديوم 1.5% لـ 1854.02 دولار لكنه ارتفع بنسبة 3.3% هذا الاسبوع ، مرتفعا للاسبوع الثاني على التوالي.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.