Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط ترتفع بفعل التفاؤل بشأن تأثير أوميكرون

By كانون1/ديسمبر 23, 2021 423

ارتفعت أسعار النفط يوم الخميس للجلسة الثالثة على التوالي بسبب التطورات الإيجابية حول كوفيد 19 ، حتى مع فرض الصين قيود جديدة على السفر وأعادة أستراليا فرض قيود لمكافحة الحالات المتزايدة.

ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الامريكي الوسيط 10 سنت او 0.1% لـ 72.86 دولار للبرميل الساعة 0625 بتوقيت جرينتش بعد ان قفزت بنسبة 2.3% في الجلسة السابقة.

وارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 8 سنت او ما يعادل 0.1% لـ 75.37 دولار للبرميل ، مواصلة ارتفاع الجلسة السابقة بنسبة 1.8%.

كانت المكاسب الكبيرة يوم الأربعاء مدفوعة جزئيا بتراجع أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية الأسبوع الماضي.

صرح جيفري هالي ، كبير المحللين في أوندا: "يعتمد اتجاه النفط كليا على عناوين أخبار أوميكرون ، وطالما ظلت معدية بشكل أكبر ولكن أقل ضراوة ، فمن المرجح أن يستمر صعود النفط ، مع تفاقم نطاقات اليوم بسبب ضعف السيولة".

سمحت الولايات المتحدة ليلا بحبوب كوفيد 19 المضاد للفيروسات من شركة فايزر للأشخاص الذين تبلغ أعمارهم 12 عام أو أكثر ، وهو أول علاج عن طريق الفم وفي المنزل بالإضافة إلى أداة جديدة ضد متحور أوميكرون سريع الانتشار.

في الوقت ذاته ، أشارت دراسة من جنوب أفريقيا تفيد بأن المصابين بأوميكرون كانوا أقل عرضة للدخول إلى المستشفى من أولئك الذين يعانون من سلالة دلتا.

ضعف الدولار الأمريكي يعزز أسواق النفط لأنه يجعل السلع اقل تكلفة لحائزي العملات أخرى. انخفض الدولار بالقرب من أدنى مستوى في أسبوع بعد أن أظهرت بيانات يوم الأربعاء تحسن ثقة المستهلك الأمريكي أكثر من المتوقع في ديسمبر.

جاء صعود أسعار النفط حتى في الوقت الذي أعادت فيه الحكومات فرض مجموعة من القيود لإبطاء انتشار أوميكرون. أمرت مدينة شيان الصينية يوم الأربعاء سكانها البالغ عددهم 13 مليون نسمة بالبقاء في منازلهم ، بينما فرضت اسكتلندا قيود على التجمع اعتبارا من 26 ديسمبر لمدة تصل إلى ثلاثة أسابيع ، وأعادت ولايتان أستراليتان فرض القناع مع تزايد الحالات.

تجاهلت السوق التأثير المحتمل لقيود التنقل على الطلب على الوقود لأن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا والحلفاء ، المعروفين باسم أوبك + ، تركوا الباب مفتوح لمراجعة خطتهم لإضافة 400 ألف برميل يوميا من العرض في يناير.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.