Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب ينخفض بفعل ارتفاع العوائد الناجم عن رهانات رفع الفائدة الامريكية

By يناير 06, 2022 273

تراجعت اسعار الذهب يوم الخميس مع ارتفاع عوائد السندات الامريكية بعد ان اشار محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي لشهر ديسمبر لزيادات اسرع لاسعار الفائدة لكبح ارتفاع التضخم.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% لـ 1802.78 دولار للاونصة الساعة 0648 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 1.2% لـ 1802.80 دولار.

صرح ستيفن إينيس ، الشريك الإداري في SPI Asset Management: "ما يجب أن يهتم به السوق هو مدى مفاجأة الاحتياطي الفيدرالي للمضي قدمًا".

"إذا فاجأ برفع أسعار الفائدة مرة أخرى ، فسيكون ذلك سلبيا حقا على الذهب."

قال مسئولو الاحتياطي الفيدرالي إن سوق العمل الأمريكي "الضيق للغاية" قد يضمن رفع أسعار الفائدة في وقت أقرب مما كان متوقع ، بالإضافة إلى تقليل حيازة البنك من الاصول للسيطرة على التضخم ، وفقًا لما أظهره محضر اجتماع السياسة في 14-15 ديسمبر.

ينظر بعض المستثمرين إلى الذهب على أنه تحوط ضد ارتفاع التضخم ، لكن المعدن شديد الحساسية لارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية ، وهو ما يزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد.

ارتفعت عوائد السندات الامريكية ذات اجل 10 اعوام لاعلى مستوياتها منذ ابريل 2021 ، وهو ما يزيد تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

أظهر تقرير وظائف القطاع الخاص أن الوظائف في الولايات المتحدة ارتفعت الشهر الماضي بأكثر من ضعف ما توقعه الاقتصاديون في استطلاع أجرته رويترز ، مما قد يرفع التوقعات بشأن أرقام وظائف غير الزراعيين المقررة يوم الجمعة.

واضاف إينيس " اذا حصلنا على بيانات قوية في بيانات غير الزراعيين ، فمن المؤكد ان الذهب سينخفض".

وفقا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو " ربما تختبر المعاملات الفورية للذهب الدعم عند 1801 دولار للاونصة ، بعد ان فسلت في اختراق المقاومة عند 1830 دولار".

تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.9% لـ 22.56 دولار للاونصة ، وهبط البلاتين بنسبة 0.9% لـ 974.08 دولار ، وانخفض البلاديوم بنسبة 0.2% لـ 1861.75 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.