Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يواصل مكاسبه مع ارتفاع الطلب على البنزين وتضاؤل الامدادات

By أيار 23, 2023 37

واصلت أسعار النفط ارتفاعها يوم الثلاثاء مع توقع المستثمرين تضييق السوق بقيادة زيادة موسمية في الطلب على البنزين وخفض الامدادات من منتجي أوبك + ، على الرغم من المخاوف من مخاطر تخلف الولايات المتحدة عن سداد الديون والتي حدت من المكاسب.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 35 سنت أو 0.46% إلى 76.34 دولار للبرميل الساعة 0630 بتوقيت جرينتش بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 72.41 دولار للبرميل مرتفعا 36 سنت أو 0.50%.

صرح هيرويوكي كيكوكاوا رئيس NS للتداول ، إحدى وحدات شركة نيسان للأوراق المالية ، "أسعار النفط تعزز مستوياتها المنخفضة ، مدعومة بالزيادة الموسمية في الطلب على البنزين في الولايات المتحدة من الأسبوع المقبل ، وتخفيضات الإنتاج من قبل أوبك + من هذا الشهر والمشتريات الأمريكية المخططة لإعادة ملء الاحتياطي البترولي الاستراتيجي ."

الأسبوع الماضي ، صرحت وزارة الطاقة الأمريكية إنها ستشتري 3 مليون برميل من النفط الخام لتجديد احتياطي البترول الاستراتيجي للتسليم في أغسطس.

ومن المتوقع أيضا أن تؤدي التخفيضات الطوعية للإنتاج التي أجرتها منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها ، بما في ذلك روسيا ، المعروفة باسم أوبك + ، والتي دخلت حيز التنفيذ هذا الشهر إلى إبقاء أسواق النفط ضيقة.

صرح محللو بنك جولدمان ساكس في تقرير يوم الاثنين إنهم "يتوقعوا عجز مستدام (في إمدادات النفط) من يونيو مع تحقيق تخفيضات إنتاج أوبك + وزيادة الطلب بشكل أكبر."

ومع ذلك ، يركز المستثمرون أيضا على المفاوضات لرفع سقف ديون الولايات المتحدة ، أكبر مستهلك للنفط في العالم. من المرجح أن يؤدي التخلف عن السداد في الولايات المتحدة إلى حدوث فوضى في الأسواق المالية وارتفاع أسعار الفائدة ، مما يؤثر على نمو الطلب على الوقود محليا وعالميا.

أنهى الرئيس جو بايدن ورئيس مجلس النواب كيفن مكارثي المناقشات يوم الاثنين دون اتفاق حول كيفية رفع سقف ديون الحكومة الأمريكية البالغ 31.4 تريليون دولار وسيواصل الحديث قبل 10 أيام فقط من التخلف عن السداد المحتمل.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.