Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الأسهم الأوروبية ترتفع وسط تفاؤل بشأن صفقة الديون الأمريكية

By أيار 29, 2023 172

ارتفعت الأسهم الأوروبية يوم الاثنين مع ارتياح المستثمرين لاتفاق مبدئي توصل إليه المشرعون الأمريكيون لرفع سقف الديون وتجنب التخلف عن السداد.

قفز مؤشر اسهم منطقة اليورو بنسبة 0.4% الساعة 0715 بتوقيت جرينتش ، وكانت بنوك المنطقة من بين أكبر الرابحين. كانت أحجام التداول خفيفة ، مع إغلاق الأسواق الامريكية واسواق المملكة المتحدة والعديد من الدول الأوروبية.

وضع الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الأحد اللمسات الأخيرة على اتفاقية ميزانية مع رئيس مجلس النواب كيفين مكارثي لتعليق سقف الدين البالغ 31.4 تريليون دولار حتى 1 يناير2025 ، وقال إن الصفقة جاهزة للانتقال إلى الكونجرس للتصويت.

وقفزت أسهم SBB بنسبة 6.2% بعد أن صرحت المجموعة العقارية السويدية المتعثرة إنها توسع مراجعة استراتيجية مستمرة ، ويمكن أن تشمل الخيارات بيع الشركة أو قطاعات الأعمال أو الأصول. خفضت وكالة فيتش يوم الجمعة تصنيفها الائتماني إلى ما يسمى بوضع غير المرغوب فيه ، مشيرة إلى عدم كفاية تخفيض المديونية.

في الوقت ذاته ، مدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان عقدين من حكمه في الانتخابات يوم الأحد ، وفاز بتفويض لمتابعة السياسات بشكل متزايد ، مما أدى إلى استقطاب في البلاد وعزز مكانتها كقوة عسكرية إقليمية.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.