Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار ينخفض مع تزايد فرص "تخطي" الاحتياطي الفيدرالي ، وتمرير مشروع قانون سقف الديون

By حزيران/يونيو 02, 2023 149

يتجه الدولار نحو أكبر انخفاض أسبوعي له منذ منتصف يناير يوم الجمعة حيث سادت وجهة نظر بين المستثمرين بأن الاحتياطي الفيدرالي سيتخلى عن رفع سعر الفائدة هذا الشهر ، مما يقلل من جاذبية الدولار للمشترين غير الأمريكيين.

كما أدى إقرار مجلس الشيوخ الأمريكي لمشروع قانون لتعليق سقف الديون وتجنب التخلف عن السداد الكارثي إلى إزالة أحد أعمدة دعم الدولار ، والذي كان أحد المستفيدين الرئيسيين من حالة عدم اليقين بسبب وضعه كملاذ آمن.

انخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة أخرى ، بنحو 0.8% هذا الأسبوع ، وهي أكبر خسارة أسبوعية له منذ منتصف يناير. كان آخر انخفاض بنسبة 0.1%.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في فيلادلفيا باتريك هاركر يوم الخميس "حان الوقت للضغط على زر التوقف على الأقل لعقد اجتماع واحد ومعرفة كيف ستسير الأمور" ، في إشارة إلى اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في 13-14 يونيو.

في اليوم السابق ، قال محافظ الاحتياطي الفيدرالي فيليب جيفرسون "تخطي رفع سعر الفائدة في اجتماع قادم سيسمح للجنة برؤية المزيد من البيانات قبل اتخاذ قرارات بشأن مدى ثبات السياسة الإضافية".

تسعر اسواق المال فرصة بنسبة 29% لزيادة الفائدة في يونيو ، بانخفاض عن ما يقرب من 70% في وقت سابق من الأسبوع.

ارتفع الدولار إلى المنطقة الإيجابية مقابل الين ، بعد أن سجل أطول سلسلة من الخسائر اليومية مقابل العملة اليابانية منذ نوفمبر الماضي ، مع أربعة أيام من التراجع. استقر الدولار في آخر مرة عند 138.8 ين.

ارتفع اليورو بنسبة 0.1% إلى 1.07695 دولار ، وهو أعلى مستوياته في حوالي أسبوع ، بفضل دعم يوم الخميس من رئيسة البنك المركزي الأوروبي كريستين لاجارد ، التي قالت إن المزيد من تشديد السياسة ضروري.

في غضون ذلك ، أقر مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون لرفع سقف ديون الحكومة البالغ 31.4 تريليون دولار يوم الخميس ، مما يعده للرئيس جو بايدن للتوقيع قبل الموعد النهائي يوم الاثنين.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.