Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يتراجع بعد البيانات الامريكية التي عززت الدولار

By حزيران/يونيو 05, 2023 371

تراجع الاسترليني مقابل الدولار وفقد قوته أيضا مقابل اليورو يوم الاثنين ، حيث تعززت العملة الأمريكية ببيانات الوظائف القوية الأسبوع الماضي ، بينما أكدت بيانات نشاط الأعمال في بريطانيا استمرار ثبات التضخم.

انخفض الاسترليني بنسبة 0.5% إلى 1.2387 دولار حيث تعزز الدولار بتوقعات المتداولين المتزايدة لفرصة رفع سعر الفائدة الأمريكية مرة أخرى .

أظهرت البيانات الأمريكية تسارع نمو الوظائف في أكبر اقتصاد في العالم في مايو ، لكن قفزة في معدل البطالة إلى أعلى مستوى في سبعة أشهر عند 3.7% تشير إلى أن ظروف سوق العمل آخذة في التراجع.

كما تراجع الاسترليني ايضا مقابل اليورو الذي ارتفع بنسبة 0.35% إلى 86.31 بنس. انخفض اليورو الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى له عند 85.68 بنس وهو أدنى مستوى أمام العملة البريطانية منذ ديسمبر.

أظهرت بيانات الأنشطة الصادرة يوم الاثنين أن شركات الخدمات البريطانية أبلغت عن أقوى ضغوط لتكلفة المدخلات في ثلاثة أشهر في مايو وزيادة حادة في الأسعار المفروضة.

يجادل بعض المستثمرين بأن رفع أسعار الفائدة يمكن أن يثقل كاهل الاسترليني نظرا لتأثيرها على النمو البريطاني ، على الرغم من أن محللي باركليز في مذكرة عرضوا وجهة نظر متغيرة.

وقالوا في المذكرة "على الرغم من أن المزيد من التشديد سيؤثر في النهاية على النمو ، إلا أن مشكلة التضخم الحالية في المملكة المتحدة هي أحد أعراض مرونة الطلب وسط أسواق العمل الضيقة وتراجع إجمالي العرض ، من وجهة نظرنا".

"على هذا النحو ، فإن المزيد من التشديد سيعزز ميزة تحمل الاسترليني ويوفر بعض الدعم للجنيه."

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.