Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يعمق انخفاضه بفعل مفاجأة التضخم

By تموز/يوليو 13, 2023 192

انخفض الدولار المتراجع في آسيا يوم الخميس ، حيث أخذ المتداولون تباطؤ التضخم الامريكي بشكل مفاجئ كإشارة إلى أن ارتفاع أسعار الفائدة في الولايات المتحدة ستقترب من نهايتها بحلول نهاية الشهر.

انخفض الدولار بشكل مطرد لنحو ستة أسابيع ، لكنه شهد أسوء جلسة له في خمسة أشهر يوم الأربعاء - حيث انخفض أكثر من 1% مقابل اليورو إلى أدنى مستوياته في أكثر من عام .

سجل اليورو أعلى مستوى جديد في 15 شهر عند 1.1148 دولار في آسيا يوم الخميس ولامس الين أقوى مستوياته منذ منتصف مايو عند 138.08 للدولار. انخفض مؤشر الدولار بشكل طفيف إلى 100.42 وهو أدنى مستوى منذ أبريل 2022.

سجل معدل التضخم الأساسي في الولايات المتحدة 0.2% في يونيو مقابل توقعات السوق عند 0.3%. انخفض مؤشر أسعار المستهلكين السنوي الرئيسي إلى 3% وكان ينخفض منذ أن بلغ ذروته عند 9.6% في العام السابق.

أظهرت العقود الاجلة لاسعار الفائدة أن الأسواق تسعر تسعير كامل لزيادة الفائدة الفيدرالية في وقت لاحق هذا الشهر ، ولكن التوقعات بأي زيادات أخرى تتراجع.

صرح المحلل الاستراتيجي في وستباك إيمري سبايزر "وجهة النظر هي أن الاحتياطي الفيدرالي سيزيد الفائدة على الأرجح في نهاية يوليو وسيكون هذا الأخير".

من بين عمليات بيع الدولار ، ربما كان الين هو الذي قاد المكاسب. حيث ارتفع بأكثر من 4% في خمس جلسات ، لكنه توقف في آسيا حيث تحول التركيز إلى ما إذا كان بنك اليابان قد يعدل قريبا سياسة التحكم في العائد.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.