Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يستعد لانخفاض حاد في اسبوع بفعل تباطؤ التضخم البريطاني

By تموز/يوليو 20, 2023 175

واصل الاسترليني انخفاضه مقابل اليورو والدولار يوم الخميس حيث أدى انخفاض التضخم البريطاني إلى تراجع توقعات السوق بالمزيد من الزيادات الصارمة لأسعار الفائدة من بنك إنجلترا.

مقابل اليورو ، انخفض الاسترليني بنسبة 0.3% إلى 86.84 بنس ، متجها نحو أدنى مستوى في شهرين والذي لامسه يوم الأربعاء. و من المقرر أن يسجل أكبر انخفاض له خلال الأسبوع منذ 2 فبراير.

انخفض الاسترليني اخيرا  بنسبة 0.2% مقابل الدولار عند 1.2914 دولار ، مستعدا لانخفاضه اليومي الخامس على التوالي مقابل الدولار ، بعد انخفاضه بنسبة 0.74% يوم الأربعاء.

أظهرت بيانات يوم الأربعاء أن التضخم السنوي لأسعار المستهلكين البريطانية انخفض إلى أقل بكثير من المتوقع بنسبة 7.9% في يونيو. كان اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم توقعوا أن ينخفض معدل مؤشر أسعار المستهلكين في 12 شهر حتى يونيو إلى 8.2% من 8.7% في مايو.

خفضت أسواق المال توقعاتها برفع أسعار الفائدة لدى بنك إنجلترا ، مع احتمال ارتفاع أسعار الفائدة في المملكة المتحدة فوق 6%.

صرح جيريمي سترتش ، رئيس إستراتيجية العملات الأجنبية لمجموعة العشرة في CIBC Capital Markets ، إنه يتوقع بقاء الاسترليني فوق أدنى المستويات عند 1.2867 دولار التي سجلها يوم الأربعاء.

لا تزال المملكة المتحدة لديها أعلى معدل تضخم في مجموعة السبع. في الولايات المتحدة ، تتواصل ضغوط أسعار المستهلكين الرئيسية بمعدل 3% فقط ، بينما بلغ التضخم في منطقة اليورو 5%.

صرح نائب محافظ بنك إنجلترا ، ديف رامسدن ، إن التضخم لا يزال يظهر مخاطر ثبات طويل الاجل.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.