Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الاسترليني يبقي على استقراره مع ترقب المتداولين قرار بنك انجلترا

By آب/أغسطس 01, 2023 318

تغير الاسترليني تغير طفيف يوم الثلاثاء حيث تطلع المستثمرون إلى قرار غير مؤكد بشأن سعر الفائدة من بنك إنجلترا يوم الخميس.

ارتفع الاسترليني بأكثر من 6% هذا العام حيث رفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة للتعامل مع التضخم المرتفع ، ومع انخفاض الدولار بفعل تهدئة ضغوط الأسعار الأمريكية.

وبلغ الذروة عند أعلى مستوى في 15 شهر عند 1.314 دولار في منتصف يوليو قبل أن ينخفض بعد أن أظهرت البيانات أن التضخم البريطاني جاء أقل من المتوقع عند 7.9% في يونيو.

انخفض الاسترليني بنسبة 0.1% فقط مقابل الدولار يوم الثلاثاء عند 1.283 دولار.

يعتقد المتداولون أن هناك فرصة بنسبة 62% أن يقوم بنك إنجلترا برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس هذا الأسبوع ، وهو ما سيرفعها إلى 5.25%.

ويروا فرصة بنسبة 38% لزيادة أكبر بمقدار 50 نقطة أساس ، وفقا للتسعير في أسواق المشتقات.

استقر اليورو مقابل الاسترليني عند 85.64 بنس يوم الثلاثاء.

رسمت بيانات يوم الثلاثاء صورة ضعيفة للاقتصاد البريطاني الذي ، على الرغم من أنه كان أكثر مرونة من المتوقع في بداية العام ، إلا أنه بالكاد يتوسع.

صرحت شركة الإقراض العقاري نيشن وايد إن أسعار المنازل البريطانية تراجعت بأكبر قدر منذ عام 2009 في 12 شهر حتى يوليو ، حيث أثر ارتفاع أسعار الفائدة على السوق.

أظهرت بيانات منفصلة أن إنتاج المصانع البريطانية انخفض بأسرع وتيرة في سبعة أشهر في يوليو ، متطابقا مع الاتجاه السائد في جميع أنحاء العالم.

يُظهر تسعير السوق توقع المستثمرين أن يرفع بنك إنجلترا أسعار الفائدة إلى حوالي 5.8% بحلول أوائل عام 2024. وهو انخفاض حاد عن أوائل يوليو عندما كان من المتوقع أن ترتفع المعدلات إلى 6.4% أو أعلى.

ارتفع مؤشر الدولار – الذي يقيس العملة مقابل ستة منافسين – بنسبة 0.226% عند 102.12 دولار يوم الثلاثاء.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.