Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع مع تحسن شهية المخاطرة ، وتحرك الصين لدعم اليوان

By آب/أغسطس 09, 2023 254

تراجع الدولار الذي يعتبر ملاذً آمن في آسيا يوم الأربعاء حيث أشارت مكاسب العقود الاجلة للأسهم الأوروبية إلى تحسن الرغبة في المخاطرة على الرغم من الإشارات الجديدة على معاناة الاقتصاد الصيني.

صرح متعاملون إن بيع الدولار من البنوك الصينية المملوكة للدولة ساعد على ارتفاع اليوان من أدنى مستوى له في شهر واحد حتى مع انزلاق البلاد إلى الانكماش.

وقد عزز ذلك أيضا الدولارين الأسترالي والنيوزيلندي ، حيث قفز من أدنى مستوياته في عدة أشهر.

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي - الذي يقيس العملة مقابل اليورو والاسترليني وأربعة منافسين أخرىن - بنسبة 0.15% إلى 102.37 في فترة الظهيرة الآسيوية ، مقلصا بعض ارتفاعه بنسبة 0.47% عن الجلسة السابقة.

ارتفع اليورو بنسبة 0.2% لـ 1.09745 دولار ، في حين ارتفع الاسترليني بنسبة 0.14% لـ 1.2766 دولار.

أشارت العقود الاجلة ليورو ستوكس 50 إلى ارتفاع بنسبة 0.9% ، بعد هبوط أكثر من 1% يوم الثلاثاء مع بيع أسهم البنوك بعد أن أعلنت إيطاليا بشكل غير متوقع فرض ضريبة مكاسب غير متوقعة بنسبة 40% على البنوك. أصدرت وزارة المالية الإيطالية مبادئ توجيهية في وقت متأخر من يوم الثلاثاء حددت الضريبة بنسبة 0.1% من إجمالي الأصول.

تراجع الدولار على الرغم من أن الاقتصاد الصيني قدم أسباب جديدة للقلق بشأن النمو العالمي ، حيث أظهرت البيانات انخفاض أسعار المستهلكين لأول مرة منذ أكثر من عامين في يوليو.

من المقرر صدور بيانات التضخم الأمريكية يوم الخميس للحصول على أدلة حول مسار سياسة الاحتياطي الفيدرالي.

كانت هناك إشارات تميل للتيسير من مسئولي الاحتياطي الفيدرالي ليلا ، حيث أشار رئيس بنك فيلادلفيا الفيدرالي باتريك هاركر إلى أن أسعار الفائدة مرتفعة بما يكفي بالفعل ، مرددا وجهة نظر رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رافائيل بوستيك.

لم تكن الرسالة موحدة على الرغم من ذلك ، حيث صرحت محافظة الاحتياطي الفيدرالي ميشيل بومان يوم الاثنين إن المزيد من الزيادات محتملة.

لا يزال يفضل متداولو سوق المال زيادة سعر الفائدة بمقدار ربع نقطة في اجتماع السياسة التالي في سبتمبر بنسبة احتمال 86.5%.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.