Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بفعل المخاوف بشأن الصين والطلب في فصل الشتاء

By أيلول/سبتمبر 07, 2023 347

تراجعت أسعار النفط يوم الخميس حيث طغت المخاوف بشأن الطلب بسبب التباطؤ الموسمي خلال الشتاء والتوقعات الاقتصادية غير المؤكدة للصين على توقعات تقلص الامدادات من تخفيضات الانتاج في السعودية وروسيا.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 36 سنت إلى 90.24 دولار للبرميل الساعة 0645 بتوقيت جرينتش، بعد سلسلة مكاسب استمرت تسع جلسات. وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 37 سنت إلى 87.17 دولار للبرميل بعد سبع جلسات من المكاسب.

وارتفع الخامان القياسيان في وقت سابق من الأسبوع بعد أن مددت السعودية وروسيا، أكبر مصدرين للنفط في العالم، تخفيضات طوعية في الامدادات حتى نهاية العام. كانت هذه بالإضافة إلى تخفيضات أبريل التي اتفق عليها العديد من منتجي أوبك + والتي تستمر حتى نهاية عام 2024.

وما ساعد على دعم الأسعار، من المتوقع أن تنخفض مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 5.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الأول من سبتمبر، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي.

ومن المقرر صدور بيانات المخزونات الرسمية من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية الساعة 11 صباحا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (1500 بتوقيت جرينتش) يوم الخميس.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.