Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط ترتفع بفعل شح الامدادات

By أيلول/سبتمبر 12, 2023 221

ارتفعت أسعار النفط حوالي 1% يوم الثلاثاء، مدعومة بتوقعات شح الامدادات، بينما يترقب المستثمرون بيانات الاقتصاد الكلي التي قد تشير إلى ما إذا كانت أسعار الفائدة سترتفع أكثر في الولايات المتحدة وأوروبا.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 67 سنت ، او 0.7% إلى 91.31 دولار للبرميل الساعة 0949 بتوقيت جرينتش ، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 76 سنت ، أو 0.9% إلى 88.05 دولار.

وتجاوز خام برنت 90 دولار للبرميل الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ 10 أشهر بعد أن أعلنت السعودية وروسيا أنهما ستمددان تخفيضات طوعية للامدادات تبلغ مجتمعة 1.3 مليون برميل يوميا حتى نهاية العام.

ستصدر منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تقريرها الشهري عن سوق النفط في وقت لاحق اليوم، يليه تقرير من وكالة الطاقة الدولية يوم الأربعاء. يتضمن كلا التقريرين توقعات بشأن العرض والطلب في سوق النفط.

وفي ليبيا أدت عاصفة مميتة إلى إغلاق أربعة من محطات تصدير النفط الشرقية يوم السبت.

وفي الوقت ذاته، من المتوقع أن تعطي بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية لشهر أغسطس، والتي من المقرر صدورها يوم الأربعاء، بعض التلميحات حول اتجاه أسعار الفائدة من الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يترك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع السياسة الأسبوع المقبل، على الرغم من انقسام وجهات النظر حول ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة أو يتوقف مرة أخرى في نوفمبر.

سيعلن البنك المركزي الأوروبي قراره بشأن سعر الفائدة يوم الخميس. توقعت المفوضية الأوروبية يوم الاثنين أن تنمو منطقة اليورو بشكل أبطأ مما كان متوقع في السابق في عامي 2023 و2024.

ويترقب المستثمرون أيضا بيانات قطاع النفط بشأن مخزونات الخام الأمريكية المقرر صدورها يوم الثلاثاء الساعة 2030 بتوقيت جرينتش. وأظهر استطلاع أولي أجرته رويترز يوم الاثنين أنه من المتوقع انخفاض مخزونات الخام بنحو 2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 8 سبتمبر.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.