Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع استعداد المستثمرين لتقرير التضخم الامريكي

By أيلول/سبتمبر 13, 2023 213

تراجعت أسعار الذهب يوم الأربعاء، لكنها ظلت فوق أدنى مستوى في أكثر من أسبوعين والتي سجلت في الجلسة السابقة، مع ترقب الأسواق بيانات التضخم الأمريكية، والتي قد تقدم نظرة ثاقبة حول ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي سيواصل رفع أسعار الفائدة وإلى متى.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% لـ 1910.87 دولار للاونصة الساعة 0514 بتوقيت جرينتش ، بعد ان لامست ادنى مستوياتها منذ 25 اغسطس عند 1906.50 دولار يوم الثلاثاء. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.1% لـ 1933.30 دولار.

من المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية الساعة 1230 بتوقيت جرينتش ومع ارتفاع أسعار الطاقة، من المتوقع أن تأتي أرقام التضخم الرئيسية أقوى.

صرح كيلفن وونج، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في أوندا : "إذا جاءت البيانات التضخمية للولايات المتحدة أكثر سخونة من المتوقع، فمن المرجح أن ترتفع عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات وتضع عائق أمام الذهب".

ارتفعت عوائد السندات القياسية لأجل 10 سنوات بنسبة 0.2% وسط توقعات بأن أسعار الفائدة ستبقى مرتفعة لفترة أطول، مما حافظ على دعم الدولار الأمريكي وحد من الاتجاه الصعودي للمعدن.

وبينما من المتوقع أن يترك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع السياسة المقرر عقده يومي 19 و20 سبتمبر، فمن المحتمل أن ينتظر البنك المركزي حتى الفترة من أبريل إلى يونيو من عام 2024 أو في وقت لاحق قبل خفضها، وفقا لاقتصاديين في استطلاع أجرته رويترز.

المعدن حساس للغاية لارتفاع أسعار الفائدة لأنها تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازته التي لا تدر عائد.

يتوقع البنك المركزي الأوروبي أيضا أن يظل التضخم أعلى من 3% العام المقبل، مما يعزز حالة رفع أسعار الفائدة للمرة العاشرة على التوالي يوم الخميس، وفقا لمصدر.

وفقا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو ، ربما تعيد المعاملات الفورية للذهب اختبار الدعم عند 1905 دولار للاونصة ، مع وجود فرصة جيدة للاختراق دون هذا المستوى والهبوط نحو 1898 دولار.

من ناحية اخرى ، تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.8% لـ 22.92 دولار للاونصة ، وهبط البلاتين 0.5% لـ 905.49 دولار وانخفض البلاديوم 0.8% لـ 1230.44 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.