Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يرتفع قبل قراءة التضخم ، واليورو يترقب قرار البنك المركزي الأوروبي

By أيلول/سبتمبر 13, 2023 281

ارتفع الدولار قبل تقرير التضخم الأمريكي الرئيسي المقرر صدوره في وقت لاحق يوم الأربعاء، في حين انخفض اليورو من أعلى مستوى في أسبوع الذي سجله في الجلسة السابقة مع حذر المتداولين قبل رفع متوقع لأسعار الفائدة من البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس.

استقر مؤشر الدولار ، الذي يتتبع العملة مقابل ستة منافسين بما في ذلك الين واليورو والاسترليني ، على الرغم من أن التحركات كانت ضعيفة، مرتفعا بنسبة 0.1% إلى 104.70، حيث يترقب المتداولون قراءة مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية لشهر أغسطس. ويأتي هذا الاصدار قبل أسبوع واحد فقط من اجتماع مسئولي الاحتياطي الفيدرالي لاتخاذ قرار بشأن سياسة سعر الفائدة.

من المرجح أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين بنسبة 0.6% الشهر الماضي، وفقا لمسح أجرته رويترز للاقتصاديين. وسيكون ذلك أكبر ارتفاع منذ يونيو 2022 .

من المتوقع إلى حد كبير أن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع الأسبوع المقبل. ولا تزال الخطوة التالية التي سيتخذها الاحتياطي الفيدرالي في نوفمبر أكثر غموضا.

من ناحية اخرى ، انخفض اليورو  بنسبة 0.1% إلى 1.0742 دولار قبل اجتماع البنك المركزي الأوروبي يوم الخميس.

رفعت الأسواق رهاناتها على المزيد من رفع أسعار الفائدة وتسعر احتمال بنسبة 53% لتحرك بمقدار 25 نقطة أساس هذا الأسبوع.

صرح مصدر لرويترز إن البنك المركزي الأوروبي يتوقع أن يظل التضخم في منطقة اليورو التي تضم 20 دولة فوق 3% العام المقبل، مما يعزز توقعات زيادة أسعار الفائدة للمرة العاشرة على التوالي يوم الخميس.

قال جيم ريد، الخبير الاستراتيجي في دويتشه بنك: "مع ظهور علامات جديدة على الضغوط التضخمية، تحرك المستثمرون أيضا لتسعير فرصة متزايدة بأن يمضي البنك المركزي الأوروبي في رفع أسعار الفائدة مرة أخرى غدا".

وانخفض الاسترليني بنسبة 0.3% إلى 1.2454 دولار، متجها نحو أكبر انخفاض يومي له في أسبوع حيث انكمش الاقتصاد البريطاني بنسبة 0.5% في يوليو، وهو انكماش أسوء من المتوقع بنسبة 0.2% في الناتج المحلي الإجمالي.

وانخفض الين مع استيعاب المتداولين لتعليقات رئيس البنك المركزي الياباني بشأن احتمال الخروج المبكر من سياسة سعر الفائدة السلبية.

ارتفع الدولار بنسبة 0.19% مقابل الين إلى 147.34 ين. وقد تراجع الين الآن بقوة عن ارتفاع يوم الاثنين، والذي كان أكبر ارتفاع له في يوم واحد خلال شهرين بعد تصريحات محافظ بنك اليابان أويدا خلال عطلة نهاية الأسبوع.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.