Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستقر حيث تعزز بيانات التضخم الامريكية الرهانات على وقف سعر الفائدة الفيدرالي

By أيلول/سبتمبر 14, 2023 190

ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس من أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع التي لامستها في الجلسة السابقة مع ضعف الدولار وعوائد السندات بعد بيانات التضخم الأمريكية التي عززت التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي سيوقف أسعار الفائدة الأسبوع المقبل.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% لـ 1909.69 دولار للاونصة الساعة 0546 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت ادنى مستوياتها منذ 25 اغسطس يوم الاربعاء عند 1905.10 دولار. واستقرت العقود الاجلة للذهب الامريكي عند 1931.20 دولار.

صرح كريستوفر وونج ، المدير التنفيذي لـ OCBC واستراتيجي العملات الأجنبية: "إن عدم اليقين الكبير هو مسار خفض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي لعام 2024 والذي يظل أحد المحفزات التي تحرك تقلبات الذهب".

تراجع مؤشر الدولار الأمريكي وعوائد السندات لأجل 10 سنوات بعد أن أظهر تقرير وزارة العمل يوم الأربعاء أن الزيادة السنوية في التضخم الأساسي كانت الأصغر في ما يقرب من عامين، مما يشير إلى أن الاحتياطي الفيدرالي سيبقي أسعار الفائدة دون تغيير الأسبوع المقبل.

لكن أسعار المستهلكين الامريكية ارتفعت في أغسطس بأكبر وتيرة في 14 شهر مع ارتفاع تكلفة البنزين.

يرى المتداولون الان فرصة بنسبة 97% لترك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير يوم الأربعاء، ولكن هناك احتمال بنسبة 42% لرفع أسعار الفائدة في نوفمبر.

وقال تيم ووترر، كبير محللي السوق في شركة KCM Trade: "يترقب المستثمرون لمعرفة ما إذا كانت بيانات مؤشر أسعار المنتجين القادمة تعكس التحرك الأعلى في أرقام مؤشر أسعار المستهلكين".

من المقرر أيضا أن يحدد البنك المركزي الأوروبي في وقت لاحق اليوم ما إذا كان سيرفع سعر الفائدة الرئيسي إلى مستوى قياسي أم لا.

من ناحية اخرى ، هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.4% لـ 22.74 دولار للاونصة ، وارتفع البلاتين 0.3% لـ 902.43 دولار وارتفع البلاديوم 0.2% لـ 1261.70 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.