Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اليورو يرتفع من ادنى مستوياته في 3 اشهر قبل اجتماع البنك المركزي الاوروبي

By أيلول/سبتمبر 14, 2023 164

ابتعد اليورو عن أدنى مستوى له في ثلاثة أشهر مقابل الدولار الأمريكي يوم الخميس مع تحول الاهتمام إلى اجتماع البنك المركزي الأوروبي الوشيك لتحديد سعر الفائدة، بعد أن فشلت بيانات التضخم الأمريكية في تغيير وجهات النظر بشأن توقف الاحتياطي الفيدرالي الأسبوع المقبل.

وارتفع الين من أدنى مستوياته في 10 أشهر، حيث أدى انخفاض عوائد السندات طويلة الأجل إلى إزالة بعض الدعم للعملة الأمريكية.

ارتفع الدولار الأسترالي ثم تراجع ثم ارتفع مرة أخرى حيث واجه المتداولون صعوبة في تحديد ما تعنيه بيانات سوق العمل بالنسبة لتوقعات أسعار الفائدة.

انخفض مؤشر الدولار الأمريكي - الذي يقيس العملة مقابل سلة من ستة نظراء من الأسواق المتقدمة، بما في ذلك اليورو والين - بنسبة 0.16% إلى 104.56 في فترة ما بعد الظهيرة الآسيوية.

ارتفع اليورو بنسبة 0.21% إلى 1.07515 دولار، مواصلا ارتفاعه من أدنى مستوى الأسبوع الماضي عند 1.0686 دولار.

وتراجع الدولار 0.22% إلى 147.105 ين، متراجعا عن ذروة الأسبوع الماضي عند 147.875 ين.

انخفض عائد السندات لأجل 10 سنوات بمقدار 1.3 نقطة أساس أخرى إلى حوالي 4.235% في تعاملات الخميس، مواصلا انخفاضه بمقدار 1.6 نقطة أساس عن الجلسة السابقة.

صرحت وزارة العمل يوم الأربعاء إن مؤشر أسعار المستهلكين الامريكي ارتفع بنسبة 0.6% الشهر الماضي، وهي أكبر زيادة منذ يونيو 2022. ومع ذلك، فإن التضخم الأساسي، الذي يشكل مصدر قلق أكبر للاحتياطي الفيدرالي لأنه يستبعد أسعار المواد الغذائية والطاقة، بلغ معدله 4.3% على أساس سنوي في أغسطس من 4.7% في الشهر السابق.

لا يزال المتداولون على يقين تقريبا من أن الاحتياطي الفيدرالي سيبقي أسعار الفائدة ثابتة مرة أخرى في 20 سبتمبر، وفقا لتسعير سوق المال. ومع ذلك، فإن احتمالات زيادة بمقدار ربع نقطة بحلول نهاية العام تبلغ حوالي 40%.

في الوقت ذاته ، تبلغ نسبة الرهانات على قيام البنك المركزي الأوروبي برفع أسعار الفائدة في وقت لاحق يوم الخميس حوالي 60% حاليا، مدعومة جزئيا بتقرير رويترز بأن البنك المركزي الأوروبي يتوقع أن يظل التضخم فوق 3% العام المقبل ، وهو ما يتجاوز بكثير هدف 2%.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.