Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط ينتعش مع اعادة تركيز السوق على شح الامدادات

By أيلول/سبتمبر 14, 2023 158

انتعش النفط يوم الخميس إذ طغت توقعات تشديد توقعات امدادات الخام العالمية لبقية عام 2023 على المخاوف بشأن ضعف النمو الاقتصادي وارتفاع المخزونات الأمريكية.

صرحت وكالة الطاقة الدولية يوم الأربعاء، إن تمديد السعودية وروسيا لتخفيضات إنتاج النفط سيؤدي إلى عجز في السوق خلال الربع الرابع، قبل أن يؤدي تقرير متشائم عن المخزونات الأمريكية إلى تراجع طفيف في الأسعار.

ارتفع خام برنت 83 سنت بما يعادل 0.9% إلى 92.71 دولار للبرميل الساعة 0810 بتوقيت جرينتش. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الامريكي 70 سنت أو 0.8% إلى 89.22 دولار.

لامس كلا الخامين أعلى مستوياتهم في 10 أشهر يوم الأربعاء قبل صدور تقرير الامدادات الأمريكية الذي يظهر أن ارتفاع مخزونات النفط الخام والمنتجات المكررة أدى إلى انخفاض الأسعار.

وقالت بريانكا ساشديفا، كبيرة محللي السوق في فيليب نوفا، إن المخاوف بشأن الامدادات تدعم أسعار النفط حيث يلتزم المنتجون بشدة بالإنتاج المقيد.

وقبل يوم واحد من تقرير وكالة الطاقة الدولية، أصدرت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) توقعات محدثة للطلب القوي وأشارت أيضا إلى عجز في الامدادات في عام 2023 إذا تم الحفاظ على تخفيضات الإنتاج.

سيكون التركيز في وقت لاحق يوم الخميس على القرار الأخير بشأن سعر الفائدة من البنك المركزي الأوروبي.

وكانت توقعات المحللين والمستثمرين تميل نحو وقف زيادات أسعار الفائدة حتى ذكرت رويترز يوم الثلاثاء أن البنك المركزي الأوروبي من المقرر أن يرفع توقعاته للتضخم للعام المقبل إلى أكثر من 3%، مما يعزز الحجة الداعية إلى رفع أسعار الفائدة.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.