Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يسجل اعلى مستوياته في اسبوعين مع جذب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي للانتباه

By أيلول/سبتمبر 19, 2023 158

استقرت أسعار الذهب بالقرب من أعلى مستوياتها في أسبوعين يوم الثلاثاء، مع فقدان الدولار قبضته على أعلى مستوى له في ستة أشهر ، قبل اجتماعات البنك المركزي هذا الأسبوع والتي تبدأ مع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وقت لاحق اليوم.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% عند 1931.32 دولار للاونصة الساعة 0534 بتوقيت جرينتش ، لكنها حامت بالقرب من اعلى مستوياتها منذ 5 سبتمبر والتي سجلت في وقت سابق في الجلسة. واستقرت العقود الاجلة للذهب الامريكي عند 1952.90 دولار.

ابتعد الدولار الأمريكي عن أعلى مستوياته التي سجلها الأسبوع الماضي، مما جعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة للمشترين الأجانب، قبل قرارات السياسة الرئيسية للبنوك المركزية التي ستتخذها الولايات المتحدة وبريطانيا واليابان خلال الأسبوع.

في حين أنه من المتوقع بأغلبية ساحقة أن يبقي الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير عندما يعلن قراره بشأن السياسة يوم الأربعاء، فإن مركز الاهتمام سيكون على توقعاته بشأن اسعار الفائدة المستقبلية.

قد يشهد الذهب الذي لا يدر عائد تراجع في جاذبيته إذا رفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة للسيطرة على التضخم.

صرح كيريل كيريلينكو، كبير المحللين في شركة الاستشارات CRU ومقرها لندن : "إذا أصبح التضخم صعب على نحو متزايد، مدفوعا بالإنفاق الاستهلاكي القوي وسوق العمل الضيق، فقد يضطر الاحتياطي الفيدرالي إلى إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول أو حتى رفعها مرة أخرى للوصول إلى الهدف".

من بين المعادن الاخرى ، هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.3% لـ 23.17 دولار للاونصة ، وتراجع البلاتين 0.3% لـ 930.13 دولار وقفز البلاديوم بنسبة 0.5% لـ 1242.70 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.