Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يحتفظ بمكاسبه بعد الاحتياطي الفيدرالي ، الفرنك ينخفض مع مفاجأة البنك المركزي السويسري

By أيلول/سبتمبر 21, 2023 325

سجل الدولار أعلى مستوياته في ستة أشهر ونصف يوم الخميس بعد أن أشار الاحتياطي الفيدرالي إلى أن السياسة ستظل مقيدة لفترة أطول، حتى بعد إبقاء أسعار الفائدة مستقرة، في حين انخفض الفرنك السويسري بعد أن أبقى البنك الوطني السويسري أسعار الفائدة دون تغيير.

انخفض الاسترليني إلى أدنى مستوياته منذ أبريل قبل أن يعلن بنك إنجلترا سياسته في وقت لاحق اليوم، وكان الين عند أدنى مستوياته منذ نوفمبر قبل إعلان سياسة بنك اليابان يوم الجمعة، في حين حققت البنوك المركزية في السويد والنرويج التوقعات بزيادة الفائدة 25 نقطة أساس.

ارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس العملة مقابل سلة من العملات المنافسة، إلى 105.68، وهو أقوى مستوى له منذ أوائل مارس، قبل أن يستقر على انخفاض طفيف عند 105.45.

حقق الاحتياطي الفيدرالي توقعات السوق في اجتماع السياسة النقدية يوم الأربعاء، وأبقى أسعار الفائدة ثابتة عند نطاق 5.25% -5.50%.

ومع ذلك، شدد البنك المركزي الأمريكي موقف السياسة النقدية المتشدد الذي يعتقد مسئولوه بشكل متزايد أنه يمكن أن ينجح في خفض التضخم دون تدمير الاقتصاد أو التسبب في خسائر كبيرة في الوظائف.

إلى جانب رفع أسعار الفائدة المحتمل مرة أخرى هذا العام، تظهر التوقعات المحدثة للاحتياطي الفيدرالي أسعار فائدة أكثر تشدد بشكل ملحوظ حتى عام 2024 عما كان متوقع في السابق.

في أوروبا، انخفض الفرنك السويسري بعد أن أبقى البنك الوطني السويسري أسعار الفائدة دون تغيير بشكل غير متوقع، وهي المرة الأولى التي لا يرفع فيها البنك المركزي أسعار الفائدة منذ مارس 2022، على الرغم من أنه أبقى الخيارات مفتوحة لمزيد من رفع أسعار الفائدة.

وارتفع اليورو 0.7% إلى 0.9643 فرنك، متجها نحو أكبر ارتفاع في يوم واحد منذ الاضطرابات المصرفية في مارس. وارتفع الدولار 0.8% إلى 0.9053 فرنك، مسجلا أعلى مستوياته منذ 13 يونيو.

وفي الوقت نفسه، قام البنك المركزي السويدي والبنك المركزي النرويجي برفع أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس، وذلك تماشيا مع التوقعات.

من ناحية اخرى ، تداول الاسترليني عند 1.2316 دولار، أي أعلى بقليل من أدنى مستوى جديد خلال أربعة أشهر مقابل الدولار الأمريكي قبل قرار بنك إنجلترا بشأن سعر الفائدة في وقت لاحق اليوم.

أظهرت البيانات الصادرة يوم الأربعاء أن معدل التضخم المرتفع في بريطانيا تباطأ بشكل غير متوقع في أغسطس، مما أثار تساؤلات حول مدى ارتفاع أسعار الفائدة التي سيتخذها البنك المركزي.

يميل المشاركون في السوق بشدة نحو رفع أسعار الفائدة من بنك إنجلترا مرة أخرى يوم الخميس للمرة الـ 15 ، لكن التوقعات تحولت بسرعة بعد البيانات.

استقر اليورو عند 1.0658 دولار بعد تراجعه إلى أدنى مستوى في ستة أشهر عند 1.0617 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.