Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب تحت ضغط بفعل الدولار وعوائد السندات قبل بيانات التضخم الامريكية

By أيلول/سبتمبر 26, 2023 181

سجلت أسعار الذهب أدنى مستوى لها في أكثر من أسبوع يوم الثلاثاء مع ارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد السندات ، وترقب المتداولين تقرير تضخم المستهلك الرئيسي لمزيد من الإشارات حول ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي سيرفع أسعار الفائدة مرة أخرى هذا العام.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.2% لـ 1912.72 دولار للاونصة الساعة 0618 بتوقيت جرينتش ، في حين هبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% لـ 1931.50 دولار.

صرح كيلفن وونج، كبير محللي السوق في منطقة آسيا والمحيط الهادئ في أوندا : "سيبدأ الذهب في الوقت الحالي بالتأكيد في مواجهة المزيد من الضغوط الهبوطية على المدى القصير بسبب ارتفاع عوائد السندات الأمريكية بالإضافة إلى قوة الدولار".

وارتفع الدولار إلى أعلى مستوى في 10 أشهر، في حين ارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات إلى ذروة جديدة في 16 عام، مما رفع تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا يدر عائد ، ويتم تسعيره بالدولار.

أظهرت التوقعات المنشورة يوم الأربعاء أن غالبية صناع السياسة في الاحتياطي الفيدرالي يتوقعوا رفع اخر لأسعار الفائدة في الأشهر الثلاثة المقبلة، لكن استمر المستثمرين في تسعير فرصة بنسبة 40% فقط لمزيد من التشديد في عام 2023.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في مينيابوليس، نيل كاشكاري يوم الاثنين، إن أسعار الفائدة على الاقتراض ربما تحتاج إلى زيادة أخرى وإبقائها مرتفعة لبعض الوقت لخفض التضخم إلى 2%.

كتب محللو ANZ في مذكرة أن توقف الاحتياطي الفيدرالي عن رفع أسعار الفائدة من شأنه أن يوفر بعض الدعم للذهب.

وسيركز المستثمرون على مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي، المقرر صدوره يوم الجمعة.

واضاف وونج إن بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي الأقوى من المتوقعة "يمكن أن تكون أيضا أحد المحفزات للضغط الهبوطي على الذهب ليختبر فعليا مستوى الدعم الرئيسي البالغ 1900 دولار على المدى المتوسط".

قال SPDR Gold Trust  ، أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم، إن حيازاته انخفضت يوم الاثنين إلى أدنى مستوى لها منذ يناير 2020.

انخفضت الفضة بنسبة 0.8% لـ 22.94 دولار للاونصة ، وهبط البلاتين 0.8% لادنى مستوى في 12 يوم عند 904 دولار وتراجع البلاديوم بنسبة 0.5%  لادنى مستوى في 14 يوم عند 1223.35 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.