Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستعد للانخفاض الفصلي الثاني وسط توقعات لارتفاع اسعار الفائدة الامريكية

By أيلول/سبتمبر 29, 2023 69

ارتفعت اسعار الذهب يوم الجمعة لكنها تتجه نحو تراجعها الفصلي الثاني على التوالي، لتحوم بالقرب من أدنى مستوياتها في أكثر من ستة أشهر بفعل احتمالات رفع أسعار الفائدة لفترة أطول قبل بيانات التضخم الامريكية الرئيسية.  

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% لـ 1872.79 دولار للاونصة الساعة 0820 بتوقيت جرينتش ، لكنها تستعد لانخفاض بنسبة 3.5% في سبتمبر – وهو اسوء شهر في 7 اشهر. تراجعت الاسعار بنسبة 2.5% هذا الربع.

وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.6% إلى 1889.50 دولار.

تراجع الدولار عن أعلى مستوياته في 10 أشهر وتراجعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات أيضا من أعلى مستوى في 16 عام، مما عزز جاذبية المعدن، لكن كلاهما ما زالا يتجهان نحو أفضل ربع سنوي لهما في أربعة.

صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند توماس باركين يوم الخميس إنه من غير الواضح ما إذا كانت هناك حاجة لمزيد من التغييرات في السياسة النقدية في الأشهر المقبلة.

أسعار الفائدة المرتفعة تزيد من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن، الذي يتم تسعيره بالدولار ولا يدر أي فائدة.

أظهرت بيانات يوم الخميس أن الاقتصاد الأمريكي حافظ على وتيرة نمو قوية إلى حد ما في الربع الثاني.

تستعد الأسواق لمؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي لشهر أغسطس، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي المقرر صدوره الساعة 1230 بتوقيت جرينتش.

صرح مات سيمبسون، كبير محللي سيتي إندكس، إن الذهب سيحتاج إلى رؤية انخفاض في الدولار وعوائد السندات ليشق طريقه مرة أخرى فوق 1900 دولار، الأمر الذي "قد يتطلب مجموعة ضعيفة بشكل خاص من أرقام التضخم وتقليص الرهانات المتشددة للاحتياطي الفيدرالي".

"لكن في الوقت الحالي يبدو هذا غير مرجح."

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 1.8% لـ 23.01 دولار للاونصة ، واستقر البلاتين 0.9% عند 912.46 دولار ، وتراجع البلاديوم 0.2% لـ 1269.61 دولار.  

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.