Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع سيطرة الصراع في الشرق الاوسط على المعنويات

By تشرين1/أكتوير 26, 2023 184

قفزت أسعار الذهب يوم الخميس مع استمرار قلق المستثمرين بسبب الصراع في الشرق الأوسط ، واستقرار المعدن الذي يعتبر ملاذ آمن على الرغم من ارتفاع الدولار وعوائد السندات.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% لـ 1986.79 دولار للاونصة الساعة 0348 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.1% لـ 1997.10 دولار.

ارتفع الدولار وعوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بعد أن أشارت بيانات إلى أن مبيعات المنازل الجديدة ارتفعت إلى أعلى مستوى في 19 شهر في سبتمبر، مما يؤكد توقعات السوق بارتفاع أسعار الفائدة لفترة طويلة حتى عام 2024.

يترقب المستثمرون الآن أرقام الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثالث في وقت لاحق اليوم ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة قبل قرار الاحتياطي الفيدرالي بشأن سعر الفائدة الأسبوع المقبل.

صرح نيكوس كافاليس، المدير العام لشركة ميتالز فوكس: "من الواضح أن الاحتياطي الفيدرالي يرى أن أسعار الفائدة المرتفعة هي وسيلة لكبح جماح التضخم".

وأضاف كافاليس أنه لا يوجد ما يمنعهم من زيادة أخرى لأن الاقتصاد الأمريكي قوي جدا.

في الوقت ذاته ، من المتوقع أن يبقي البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة دون تغيير عند مستوى قياسي يوم الخميس، لينهي سلسلة من الارتفاعات استمرت 15 شهر.

من الناحية الجيوسياسية، واصلت إسرائيل هجماتها على أهداف تابعة لحماس في غزة بينما كانت تستعد لغزو بري، وفشلت القوى العالمية في الأمم المتحدة في تأمين خطط لتوصيل المساعدات الإنسانية.

واشار كافاليس إلى أن تأثير الأحداث الجيوسياسية كان قصير الاجل بشكل عام على الذهب مقابل تأثير الأحداث الكلية أو الكوارث المالية التي قد تجبر السلطات العالمية على تنفيذ سياسات نقدية ومالية شديدة الصرامة.

وغالبا ما يتم البحث عن الذهب باعتباره أصل آمن في أوقات الاضطرابات الاقتصادية والسياسية، على الرغم من أن أسعار الفائدة المرتفعة تقلل من جاذبية المعدن الذي لا يدر أي فائدة.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة 0.2% لـ 22.93 دولار للاونصة ، وهبط البلاتين 0.4% لـ 899.50 دولار وتراجع البلاديوم 0.1% لـ 1124.80 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.