Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يتراجع مع ارتفاع عوائد السندات والتركيز على خطاب باويل

By تشرين2/نوفمبر 06, 2023 439

تراجعت أسعار الذهب يوم الاثنين بفعل ارتفاع طفيف في عوائد السندات الأمريكية، قبل خطاب رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل في وقت لاحق هذا الأسبوع بحثا عن مزيد من الوضوح بشأن توقعات أسعار الفائدة.

انخفضت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% عند 1983.49 دولار للاونصة الساعة 0444 بتوقيت جرينتش بعد ان ارتفعت فوق مستوى 2000 دولار يوم الجمعة. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.4% لـ 1990.60 دولار.

صرح كلفن وونج ، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي في أوندا : "العامل الرئيسي الذي سيؤثر على الذهب في المدى القريب سيكون عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات... إذا بدأت ترى انتعاش في العائدات، فقد يهبط الذهب دون مستوى الدعم الرئيسي عند 1974 دولار".

ارتفعت عوائد السندات لأجل 10 سنوات إلى 4.5910% بعد أن سجلت أدنى مستوى في خمسة أسابيع يوم الجمعة، مما قلل من جاذبية المعدن الذي لا يدر عائد.

اظهرت بيانات يوم الجمعة تباطؤ نمو الوظائف الامريكي في أكتوبر، وكانت الزيادة في الأجور السنوية هي الأقل في عامين ونصف ، مما يشير إلى تراجع ظروف سوق العمل.

وأثار تقرير الوظائف الضعيف توقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد ينتهي من حملته لرفع أسعار الفائدة، مما أدى إلى انخفاض الدولار إلى أدنى مستوى له منذ ستة أسابيع.

يسعر المتداولون الآن فرصة بنسبة 95% أن يترك البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير في ديسمبر، وفرصة بنسبة 86% أن يأتي أول تخفيف للسياسة النقدية في يونيو.

سيبحث المستثمرون عن إشارات حول مسار سعر الفائدة للاحتياطي الفيدرالي، حيث يتحدث تسعة من أعضاء الاحتياطي الفيدرالي على الأقل هذا الأسبوع، بما في ذلك خطاب باول في 9 نوفمبر.

تراجعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.2% لـ 23.14 دولار للاونصة ، وهبط البلاتين 0.4% لـ 926.14 دولار وارتفع البلاديوم 0.5% لـ 1124.46 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.