Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يستعد لثاني اسبوع من الانخفاضات بفعل تعليقات باويل المتشددة

By تشرين2/نوفمبر 10, 2023 221

تعتبر اسعار الذهب في طريقها للاسبوع الثاني على التوالي من الانخفاضات يوم الجمعة، متأثرة بارتفاع الدولار الأمريكي وعوائد السندات بعد تصريحات متشددة من رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل.

تراجعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% لـ 1956.50 دولار للاونصة الساعة 0547 بتوقيت جرينتش بعد ان سجلت ادنى مستوياتها منذ 18 اكتوبر يوم الخميس. وهبطت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.4% لـ 1961.60 دولار.

ويتجه الذهب أيضا لتسجيل أكبر انخفاض أسبوعي في أكثر من شهر، حيث انخفض بنسبة 1.8% حتى الآن.

صرح مسئولون في الاحتياطي الفيدرالي، بما في ذلك باويل يوم الخميس إنهم ما زالوا غير متأكدين من أن أسعار الفائدة مرتفعة بما يكفي لإنهاء المعركة مع التضخم ، وهو ما قلل من توقعات السوق بشأن أسعار الفائدة الأمريكية.

بعد تعليقات باويل، ارتفعت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات من أدنى مستوياتها في أكثر من شهر، مما يجعل المعدن جاذبية للمستثمرين.

قام المتداولون بدفع الرهانات على أول خفض محتمل لسعر الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي إلى يونيو من العام المقبل من مايو في وقت سابق. وتؤدي اسعار الفائدة المرتفعة إلى زيادة تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، الذي لا يدر عائد.

في الوقت ذاته ، يتجه مؤشر الدولار لتحقيق أكبر مكسب أسبوعي في شهرين، مما يجعل الذهب أكثر تكلفة لحائزي العملات الأخرى.

صرح إيليا سبيفاك، رئيس قسم الاقتصاد الكلي العالمي في Tastylive: "على الصعيد الفني، يبدو مستوى 1940 دولار بمثابة مستوى دعم مهم جدا للذهب. إذا اخترقنا ذلك فإننا نتطلع إلى اختبار آخر عند 1900 دولار ".

تراجع البلاديوم بنسبة 1.8% لـ 974.42 دولار للاونصة لادنى مستوياته منذ 2018 ويستعد لاسوء اسبوع في 11 شهر.

وهبط البلاتين 0.4% لـ 856.42 دولار وفي طريقه لاسوء اداء اسبوعي منذ الاسبوع المنتهي في 18 يونيو 2021. وارتفعت الفضة 0.3% لـ 22.68 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.