Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يحوم بالقرب من ادنى مستوياته في 3 اسابيع ، والتركيز على بيانات التضخم الامريكية

By تشرين2/نوفمبر 13, 2023 208

تأرجحت أسعار الذهب قرب أدنى مستوياتها في ثلاثة أسابيع يوم الاثنين حيث تماسك الدولار ويترقب المستثمرين بيانات التضخم الأمريكية بحثا عن مزيد من الدلائل حول ما إذا كان الاحتياطي الفيدرالي سيظل على حاله بشأن أسعار الفائدة أو يرفعها.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.1% عند 1938.12 دولار للاونصة الساعة 0714 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.3% لـ 1942.50 دولار.

انخفض الذهب بنسبة 2.8% الأسبوع الماضي، مسجلا أسوأ أسبوع له في أكثر من شهر، حيث أدت التصريحات المتشددة لرئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل إلى إبعاد أي فكرة بشأن تخفيضات أسعار الفائدة.

من المقرر صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الامريكية يوم الثلاثاء. وأظهر استطلاع أجرته رويترز أنه من المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين الأساسي على أساس شهري بنسبة 0.3% في أكتوبر، مع زيادة بنسبة 4.1% على أساس سنوي. كلا المكاسب المقدرة هي نفسها كما في سبتمبر.

وارتفع الدولار 0.1% مقابل منافسيه بعد أن سجل أعلى مستوى في أسبوع في الجلسة السابقة، مما جعل المعدن أقل جاذبية لحاملي العملات الأخرى.

ارتفعت حيازات SPDR Gold Trust  ، أكبر صندوق متداول مدعوم بالذهب في العالم، بنسبة 0.10% إلى 868.14 طن يوم الجمعة.

صرح محللو ANZ في مذكرة: "بخلاف الطلب على الملاذ المدفوع بالمخاطر الجيوسياسية ومشتريات البنوك المركزية، فإن خلفية الاقتصاد الكلي أصبحت داعمة للذهب".

"تقترب دورة التشديد النقدي الامريكية من نهايتها وقد وصل الدولار الأمريكي إلى ذروته. وقد يؤدي ذلك إلى انخفاض عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات واعتدال الدولار الأمريكي، مما سيدعم الطلب الاستثماري على الذهب."

من ناحية اخرى ، هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.4% لـ 22.12 دولار للاونصة ، في حين ارتفع البلاتين 0.7% لـ 845.60 دولار.

واستقر البلاديوم 0.5% لـ 967.85 دولار للاونصة ، لكنه يستقر بالقرب من ادنى مستوياته منذ 2018.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.