Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار وتحول التركيز لمحضر اجتماع الفيدرالي

By تشرين2/نوفمبر 21, 2023 335

ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء، مدعومة بضعف الدولار الأمريكي وعوائد السندات ، حيث يتطلع المستثمرون إلى محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي للحصول على مزيد من التوجيه بشأن توقعات أسعار الفائدة.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.7% عند 1991.69 دولار للاونصة الساعة 0437 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.6% لـ 1993.50دولار.

صرح إدوارد مئير محلل المعادن الذي يقدم أبحاث لماركس : " الدولار وعوائد السندات الأمريكية مستمرة في الانخفاض. الطلب من البنوك المركزية قوي للغاية أيضا. كل هذه الأمور تحفز الذهب. السوق تعيد النظر في هذا الانخفاض الذي شهدناه أمس".

انخفض الدولار إلى أدنى مستوى له في أكثر من شهرين ونصف حيث يتوقع المستثمرون انخفاض أسعار الفائدة الأمريكية العام المقبل. الدولارالضعيف  يجعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

حامت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوياتها في شهرين التي لامستها الأسبوع الماضي.

من المقرر صدور محضر الاجتماع الأخير للاحتياطي الفيدرالي الساعة 1900 بتوقيت جرينتش. وعززت علامات تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة التوقعات بأن البنك المركزي الأمريكي قد انتهى من رفع أسعار الفائدة.

تتوقع الأسواق على نطاق واسع أن يترك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في اجتماع ديسمبر ويسعر حاليا فرصة تزيد عن 50% لخفض سعر الفائدة بما لا يقل عن 25 نقطة أساس بحلول مايو.

أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

واضاف مئير "أعتقد أن المحضر لن يكون حدث... لن يكون هناك أي ذكر للتخفيضات، أوضح جيروم باويل ذلك تماما في مؤتمره الصحفي. السوق فقط هي التي تتوقع تخفيضات من الاحتياطي الفيدرالي".

صرح توماس باركين، رئيس الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، إنه من المرجح أن يظل التضخم "عنيد" ويجبر الاحتياطي الفيدرالي على إبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول مما يتوقع المستثمرون.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة 1.6% لـ 23.74 دولار للاونصة ، والاتفع البلاتين 0.4% لـ 922.10 دولار ، في حين تراجع البلاديوم 0.3% لـ 1074.44 دولار.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.