Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يرتفع مع تراجع الدولار الامريكي والعائدات وهو ما اثار الطلب

By تشرين2/نوفمبر 23, 2023 263

ارتفعت أسعار الذهب يوم الخميس، لتحوم بالقرب من مستوى رئيسي عند 2000 دولار للأونصة، إذ عزز ضعف الدولار الأمريكي وانخفاض عوائد السندات الطلب على المعدن.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.3% عند 1955.39 دولار للاونصة الساعة 0549 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوى في 3 اسابيع عند 2007.29 دولار يوم الثلاثاء.

وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.2% إلى 1996.40 دولار.

تراجع الدولار 0.2% مقابل منافسيه بعد مكاسب في الجلستين السابقتين، مما يجعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى.

انخفضت عوائد السندات الأمريكية لأجل 10 سنوات إلى أدنى مستوى في شهرين يوم الأربعاء.

وتراجع عدد الأمريكيين المتقدمين بطلبات جديدة للحصول على إعانة البطالة أكثر من المتوقع الأسبوع الماضي، لكن هذا على الأرجح لا يغير وجهة النظر القائلة بأن سوق العمل يتباطأ وسط ارتفاع أسعار الفائدة.

يتوقع المتداولون على نطاق واسع أن يترك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة دون تغيير في ديسمبر، لكنهم خفضوا التوقعات بتخفيض أسعار الفائدة في عام 2024 بعد بيانات طلبات اعانة البطالة.

 أسعار الفائدة المنخفضة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب.

اتفق مسئولو الاحتياطي الفيدرالي في اجتماعهم الأخير للسياسة على أنهم سيتحركوا "بحذر" ويرفعوا أسعار الفائدة فقط إذا تعثر التقدم في السيطرة على التضخم، حسبما ورد في محضر اجتماع 31 أكتوبر – 1 نوفمبر .

في الوقت ذاته، ارتفعت توقعات التضخم للمستهلكين الأمريكيين للشهر الثاني على التوالي في نوفمبر، وفقا لاستطلاع صدر يوم الأربعاء.

وفقا للمحلل الفني لرويترز وانج تاو ، قد تعيد المعاملات الفورية للذهب زيارة أعلى مستوى له في 21 نوفمبر عند 2007.29 دولار للاونصة، حيث قد يكون أكمل التصحيح من هذا المستوى.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.3% لـ 23.68 دولار للاونصة ، وقفز البلاتين 0.3% لـ 924.69 دولار وارتفع البلاديوم 0.1% عند 1058.60 دولار.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.