Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب فوق أعلى مستوى في 6 أشهر مع تراجع الدولار، والرهانات على توقف الاحتياطي الفيدرالي

By تشرين2/نوفمبر 27, 2023 184

قفزت أسعار الذهب لأعلى مستوى في ستة أشهر يوم الاثنين، مدعومة بضعف الدولار الأمريكي ورهانات على أن الاحتياطي الفيدرالي انتهى من دورة رفع أسعار الفائدة، في حين تحول التركيز إلى بيانات التضخم الأمريكية المقرر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع.

ارتفعت المعاملات الفورية للذهب بنسبة 0.4% عند 2009.69 دولار للاونصة الساعة 0404 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي 0.3% لـ 2009.50 دولار.

صرح كايل رودا، محلل الأسواق المالية لدى Capital.com: "ما يحرك الذهب في الوقت الحالي هو انخفاض الدولار الأمريكي بسبب البيانات الضعيفة الأخيرة".

"الأرقام الاقتصادية الصادرة من الولايات المتحدة هذا الأسبوع، سواء على صعيد النمو أو التضخم، ستعزز أو تبطل ما إذا كان الذهب سيظل فوق 2000 دولار."

ارتفع الذهب بشكل حاد في وقت سابق من الجلسة، مسجلا أعلى مستوى له عند 2017.82 دولار للاونصة.

وانخفض مؤشر الدولار 0.1% مقابل منافسيه، وهو ليس بعيدا عن أدنى مستوى في أكثر من شهرين الذي لامسه الأسبوع الماضي، مما جعل الذهب أقل تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

ويتحول تركيز السوق الآن إلى أرقام الناتج المحلي الإجمالي الأمريكية للربع الثالث المقرر صدورها يوم الأربعاء ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأمريكي - مقياس التضخم المفضل لدى الاحتياطي الفيدرالي - يوم الخميس.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أظهرت قراءة أخرى للتضخم تضخم استهلاكي أضعف من المتوقع، مما عزز الآمال في أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في تخفيف الظروف النقدية في وقت أقرب من المتوقع.

يتوقع المتداولون على نطاق واسع أن يترك الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة دون تغيير في ديسمبر، في حين يسعروا فرصة بنسبة 60% تقريبا لخفض أسعار الفائدة في مايو العام المقبل.

يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر فائدة.

وفي الوقت نفسه، سجل مؤشر أسعار المنتجين للخدمات في اليابان لشهر أكتوبر 2.3%، مرتفعا من 2% في سبتمبر، مما يزيد من الاعتقاد بأن بنك اليابان سينهي أسعار الفائدة السلبية في عام 2024.

ارتفعت المعاملات الفورية للفضة 1.3% لـ 24.61 دولار للاونصة ، وهبط البلاتين 0.3% لـ 927.48 دولار. وارتفع البلاديوم 0.1% لـ 1069.85 دولار للاونصة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.