Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الذهب يسجل اعلى مستوياته في 6 اشهر بفعل تراجع الدولار

By تشرين2/نوفمبر 28, 2023 375

استقر الذهب بعد أن لامس أعلى مستوى في ستة أشهر يوم الثلاثاء، حيث أبقت التوقعات بإنهاء دورة رفع أسعار الفائدة الأمريكية على الدولار وعوائد السندات تحت السيطرة.

تغيرت المعاملات الفورية للذهب تغير طفيف عند 2014.12 دولار للاونصة الساعة 0412 بتوقيت جرينتش ، بعد ان سجلت اعلى مستوياتها منذ 16 مايو.

وارتفعت العقود الاجلة للذهب الامريكي بنسبة 0.1% إلى 2014.20 دولار للاونصة.

صرح مات سيمبسون، كبير المحللين في سيتي إندكس: "انخفاض عوائد السندات والرهانات على تخفيض الاحتياطي الفيدرالي في وقت أقرب مما كان يعتقد ساعد على تألق الذهب".

لامس مؤشر الدولار أدنى مستوياته منذ أواخر أغسطس مقابل منافسيه، مما جعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى. حامت عوائد السندات لأجل 10 سنوات بالقرب من أدنى مستوياتها في شهرين عند 4.3630%.

عززت البيانات الأخيرة التي تظهر علامات تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في تخفيف الظروف النقدية في وقت أقرب مما كان متوقع، مع ترقب السوق الآن لبيانات نفقات الاستهلاك الشخصي - مقياس التضخم المفضل لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي - يوم الخميس.

يتوقع المتداولون على نطاق واسع أن يبقي البنك المركزي الأمريكي أسعار الفائدة في ديسمبر، بينما يسعروا فرصة بنسبة 50-50 تقريبا للتيسير في مايو من العام المقبل.

يؤدي انخفاض أسعار الفائدة إلى تقليل تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الذي لا ر فائدة.

وينصب اهتمام المستثمرين أيضا على أرقام الناتج المحلي الإجمالي الأمريكي للربع الثالث، المقرر صدورها يوم الأربعاء.

هبطت المعاملات الفورية للفضة بنسبة 0.3% لـ 24.55 دولار للاونصة ، وتراجع البلاتين 0.5% لـ 913.90 دولار. وهبط البلاديوم 0.8% لـ 1061.41 دولار للاونصة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.