Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يتراجع بسبب رهانات خفض الاحتياطي الفيدرالي لاسعار الفائدة

By تشرين2/نوفمبر 29, 2023 196

تراجع الدولار الأمريكي ليسجل أدنى مستوى له في أكثر من ثلاثة أشهر مقابل نظرائه الرئيسيين يوم الأربعاء، في حين ارتفع الدولار النيوزيلندي بعد أن أشار بنكه المركزي إلى أنه قد يكون هناك المزيد من رفع أسعار الفائدة في المستقبل القريب.

انخفض الدولار الامريكي مقابل سلة من العملات عند 102.46 ، مع تزايد الرهانات على أن الاحتياطي الفيدرالي قد يبدأ في خفض أسعار الفائدة أوائل العام المقبل.

أشار محافظ الاحتياطي الفيدرالي كريستوفر والر ، المعروف بتشدده ، يوم الثلاثاء إلى احتمال خفض أسعار الفائدة في الأشهر المقبلة، مما غذى توقعات السوق بأن أسعار الفائدة الأمريكية قد بلغت ذروتها.

هبط الدولار أكثر من 0.5% إلى 146.675 ين، وهو أضعف مستوى له في أكثر من شهرين.

واندفع اليورو الى ما فوق 1.10 دولار إلى أعلى مستوى له في أكثر من ثلاثة أشهر عند 1.1017 دولار. وتداول اخر مرة عند 1.0998 دولار.

صرح كايل رودا، كبير محللي الأسواق المالية في Capital.com ، "(والر) متشدد نسبيا، من الناحية التاريخية، لذلك إذا أصبح موقفه أكثر تيسيرا بعض الشيء، فهذا يعني أنه ربما يكون هناك إجماع عام لأعضاء مجلس الإدارة هو أن أسعار الفائدة قد بلغت ذروتها وربما يمكن خفضها في العام المقبل".

تسعر السوق حاليا فرصة تزيد عن 40% أن يبدأ الاحتياطي الفيدرالي في تخفيف السياسة النقدية في وقت مبكر من شهر مارس المقبل، مقارنة بفرصة تبلغ 22% تقريبا في اليوم السابق.

وبالمثل، ارتفع الاسترليني إلى أعلى مستوياته في ثلاثة أشهر عند 1.2733 دولار وتم تداوله في آخر مرة عند 1.27155 دولار، في حين استقر مؤشر الدولار في أحدث مرة عند 102.63.

وكان المؤشر يتطلع إلى خسارة ما يقرب من 4% لشهر نوفمبر، وهو أسوء أداء شهري له منذ عام.

 

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.