Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تنخفض، وتواصل انخفاضها بعد تخفيضات أوبك+ المخيبة للامال

By كانون1/ديسمبر 01, 2023 273

تراجعت أسعار النفط في التداولات الآسيوية المبكرة يوم الجمعة، لتواصل خسائرها بعد أن اتفق منتجو أوبك+ على تخفيضات طوعية لإنتاج النفط في الربع الأول من العام المقبل، وهو ما جاء دون توقعات السوق.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 14 سنت بما يعادل 0.2% إلى 80.72 دولار للبرميل الساعة 0005 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 12 سنت أو 0.2% إلى 75.84 دولار.

اتفقت السعودية وروسيا وأعضاء آخرون في أوبك+، الذين يضخون أكثر من 40% من النفط العالمي، على تخفيضات طوعية للإنتاج بنحو 2.2 مليون برميل يوميا في الربع الأول من 2024.

لكن ما لا يقل عن 1.3 مليون برميل يوميا من تلك التخفيضات كانت امتدادا للقيود الطوعية التي طبقتها السعودية وروسيا بالفعل. وفي وقت سابق، قال المندوبون إن التخفيضات الاضافية الجديدة قيد المناقشة تصل إلى 2 مليون برميل يوميا.

يعكس إنتاج أوبك+ البالغ نحو 43 مليون برميل يوميا بالفعل تخفيضات بنحو 5 مليون برميل يوميا تهدف إلى دعم الأسعار وتحقيق الاستقرار في السوق.

وقالت أوبك في بيان بعد الاجتماع إن إجمالي التخفيضات يصل إلى 2.2 مليون برميل يوميا من ثمانية منتجين. ويتضمن هذا الرقم تمديد التخفيضات الطوعية السعودية والروسية البالغة 1.3 مليون برميل يوميا.

تركز أوبك+ على خفض الإنتاج مع انخفاض الأسعار من نحو 98 دولار في أواخر سبتمبر وتزايد المخاوف بشأن ضعف النمو الاقتصادي في 2024 وتوقعات بفائض في المعروض.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.