Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط تتغير طفيفا وسط شكوك حول خفض أوبك+ والتوترات في الشرق الأوسط

By كانون1/ديسمبر 05, 2023 266

تغيرت اسعار النفط تغير طفيف يوم الثلاثاء وسط حالة من عدم اليقين بشأن تخفيضات الانتاج الطوعية من قبل أوبك + واستمرار التوتر في الشرق الأوسط وبيانات اقتصادية ضعيفة من الولايات المتحدة.

انخفضت العقود الاجلة لخام برنت 1 سنت إلى 78.02 دولار للبرميل الساعة 0402 بتوقيت جرينتش ، في حين ارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 5 سنت إلى 73.09 دولار للبرميل.

صرح كيلفن وونج، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادي في أواندا، إن تعليقات وزير الطاقة السعودي بأن تخفيضات إنتاج أوبك + يمكن أن تستمر بعد الربع الأول من عام 2024 إذا لزم الأمر، قدمت بعض الدعم للسوق.

صرحت تينا تينج، محللة سي إم سي ماركتس، إن أسعار النفط انخفضت في جلسة التداول السابقة حيث شكك المتداولون في أن تخفيضات الإمدادات من قبل أوبك + سيكون لها تأثير كبير، ومع تأثير ارتفاع الدولار الأمريكي على أسعار السلع الأساسية بشكل عام.

عادة ما يجعل الدولار القوي النفط أكثر تكلفة بالنسبة لحائزي العملات الأخرى، وهو ما قد يضعف الطلب على النفط.

اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفاء من بينهم روسيا، المعروفين بـ أوبك+، يوم الخميس على تخفيضات طوعية للانتاج تبلغ حوالي 2.2 مليون برميل يوميا في الربع الأول من عام 2024.

لكن ما لا يقل عن 1.3 مليون برميل يوميا من تلك التخفيضات كانت امتداد للقيود الطوعية التي طبقتها السعودية وروسيا بالفعل.

استئناف القتال في الحرب بين إسرائيل وحماس أثار المخاوف بشأن الامدادات، كما فعلت الهجمات على ثلاث سفن تجارية في المياه الدولية في جنوب البحر الأحمر.

وجاءت هذه الحوادث في أعقاب سلسلة من الهجمات في مياه الشرق الأوسط منذ اندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس الفلسطينية في 7 أكتوبر.

اظهرت بيانات يوم الثلاثاء أن طلبيات المصانع الأمريكية انخفضت بأكثر من توقعات المحللين في أكتوبر وبأكبر انخفاض منذ أكثر من ثلاث سنوات، مما قلل من المعنويات في سوق النفط. وقال محللون إن ذلك عزز وجهة النظر القائلة بأن أسعار الفائدة المرتفعة بدأت تحد من الإنفاق.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.