Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يرتفع مع تقييم الاسواق لتخفيضات أوبك+ في مواجهة مخاوف الطلب الصيني

By كانون1/ديسمبر 06, 2023 164

ارتفعت أسعار النفط طفيفا في التداولات الآسيوية يوم الأربعاء، بعد أن سجلت خسائر على مدى أربع جلسات، حيث وازن المستثمرون مدى فعالية تمديد تخفيضات أوبك+ بسبب تشديد الامدادات في مقابل المخاوف من تدهور توقعات الطلب في الصين.

قفزت العقود الاجلة لخام برنت 17 سنت إلى 77.37 دولار للبرميل الساعة 0709 بتوقيت جرينتش. وارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 6 سنت إلى 72.38 دولار للبرميل.

صرح سوفرو ساركار، رئيس فريق قطاع الطاقة في بنك DBS: "الاخبار الايجابية الوحيدة خلال اليومين الماضيين هي تصريح المسئولين السعوديين والروس بأن تخفيضات أوبك + يمكن تمديدها أو تعميقها اعتمادا على أوضاع السوق السائدة". وأضاف "أبعد من ذلك... لا نرى أي محفزات إيجابية لأسعار النفط في المدى القريب."

اتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاء مثل روسيا (أوبك +) على تخفيضات طوعية للانتاج بنحو 2.2 مليون برميل يوميا للربع الأول من عام 2024 أواخر الأسبوع الماضي. وتشمل تلك التخفيضات تمديد التخفيضات الطوعية السعودية والروسية البالغة 1.3 مليون برميل يوميا.

صرح المحللون إن المخاوف بشأن تأثير الصراع بين إسرائيل وحماس على الامدادات ساهمت في تهدئة الانخفاضات السابقة في الأسعار.

أثرت المخاوف بشأن صحة الاقتصاد الصيني، والتي قد تحد من الطلب الاجمالي على الوقود في ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم.

يوم الثلاثاء، خفضت وكالة موديز للتصنيف الائتماني توقعاتها بشأن تصنيف الصين A1 إلى سلبي من مستقر، مشيرة إلى "المخاطر المتزايدة المرتبطة بالنمو الاقتصادي المنخفض على المدى المتوسط والتقليص المستمر لقطاع العقارات".

ارتفعت مخزونات النفط الخام والوقود في الولايات المتحدة في الأسبوع المنتهي في 1 ديسمبر، وفقا لمصادر السوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي يوم الثلاثاء.

وقالت المصادر التي طلبت عدم الكشف عن هويتها إن مخزونات الخام زادت بمقدار 594 ألف برميل. وارتفعت مخزونات البنزين بمقدار 2.8 مليون برميل، في حين ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بنحو 1.9 مليون برميل.

ومن المقرر صدور بيانات الحكومة الامريكية عن المخزونات يوم الأربعاء.

 

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.