Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يستقر مع اقتراب اختبار التضخم الامريكي

By كانون1/ديسمبر 22, 2023 208

استقر الدولار فوق أدنى مستوى في أكثر من أربعة أشهر يوم الجمعة، مع صدور مقياس رئيسي للتضخم في الولايات المتحدة في وقت لاحق اليوم قد يوضح مدى المجال المتاح للاحتياطي الفيدرالي لخفض أسعار الفائدة العام المقبل.

سيصدر يوم الجمعة تقرير نفقات الاستهلاك الشخصي الأساسي في الولايات المتحدة - المقياس المفضل للاحتياطي الفيدرالي للتضخم الأساسي - والتوقعات هي أن يرتفع المقياس الأساسي بنسبة 3.3% على أساس سنوي، مقارنة بزيادة 3.5% في أكتوبر.

مقابل سلة من العملات، ارتفع الدولار في أحدث تعاملات بنسبة 0.08% إلى 101.86، مبتعدا عن أدنى مستوى في أكثر من أربعة أشهر عند 101.72 الذي سجله في الجلسة السابقة.

لا يزال مؤشر الدولار في طريقه لخسارة أسبوعية بنحو 0.73%، ومن المقرر أن يواصل انخفاض الأسبوع الماضي بنسبة 1.3%، بعد أن ترك الاحتياطي الفيدرالي الباب مفتوح لخفض أسعار الفائدة العام المقبل في اجتماع السياسة الأخير لعام 2023.

تغير الاسترليني تغير طفيف عند 1.26875 دولار ويتجه لتحقيق مكسب أسبوعي ، تحت ضغط بيانات التضخم البريطانية التي صدرت هذا الأسبوع والتي جاءت أقل بكثير من التوقعات.

في آسيا، استقر الين آخر مرة عند 142.25 للدولار، غير متأثر ببيانات يوم الجمعة التي أظهرت ارتفاع أسعار المستهلكين الأساسية في اليابان بنسبة 2.5% في نوفمبر مقارنة بالعام السابق، مما يمثل أبطأ وتيرة زيادة منذ أكثر من عام ويخفف الضغط عن بنك اليابان للتخلص تدريجيا من برامج التحفيز الضخمة.

بدا أن العملة اليابانية مستعدة لإنهاء الأسبوع دون تغيير إلى حد كبير، بعد أن حافظ بنك اليابان في وقت سابق من هذا الأسبوع على إعدادات سياسته شديدة التيسير ولم يقدم سوى القليل من التلميحات حول متى يمكنه الابتعاد عن أسعار الفائدة السلبية.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.