Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يبدء عام 2024 بمكاسب مقابل الين واليورو والبيتكوين فوق 45 الف دولار

By يناير 02, 2024 235

ارتفع الدولار في أول يوم تداول هذا العام، مع تحول الاهتمام إلى بيانات الوظائف الأمريكية وأرقام التضخم الأوروبية هذا الأسبوع، والتي قد توفر أدلة على التحركات التالية للبنوك المركزية، في حين ارتفع البيتكوين.

تداول مؤشر الدولار ، الذي يقيس العملة الأمريكية مقابل ستة منافسين، في الجلسة الأخيرة عند 101.55، مرتفعا بنسبة 0.17%. انخفض بنسبة 2% في عام 2023، لينهي مكاسب عامين حيث تأثر المستثمرون باحتمال قيام الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة هذا العام.

على الجانب الآخر من صعود الدولار، انخفض اليورو  بنسبة 0.17% مع استيعاب المتداولين للبيانات التي أظهرت انكماش نشاط المصانع في منطقة اليورو في ديسمبر للشهر الـ 18 على التوالي.

كافح الين الياباني أيضا، إذ ارتفع الدولار 0.43% إلى 141.4 ين.

من المقرر صدور عدد كبير من البيانات الاقتصادية هذا الأسبوع، بما في ذلك بيانات التضخم الأوروبية والبيانات الأمريكية حول عدد الوظائف الشاغرة ووظائف غير الزراعيين ، والتي ستساعد في تشكيل توقعات السوق فيما يتعلق بتحركات السياسة النقدية من الاحتياطي الفيدرالي والبنك المركزي الأوروبي.

تسعر الأسواق الآن فرصة بنسبة 86% لتخفيض أسعار الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي بدءا من مارس، مع توقع تخفيف بأكثر من 150 نقطة أساس هذا العام.

من المقرر صدور محضر اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأخير في ديسمبر يوم الخميس وسيوفر المزيد من الوضوح في تفكير محافظي البنوك المركزية.

كافحت فرق الإنقاذ في اليابان يوم الثلاثاء للوصول إلى المناطق المعزولة التي ضربها زلزال قوي في أول أيام العام الجديد، وسط أنباء عن مقتل 50 شخص في كارثة دمرت مباني وانقطعت الكهرباء عن آلاف المنازل.

سجل الاسترليني في أحدث تعاملات 1.2724 دولار، مستقرا خلال اليوم، بعد أن سجل أقوى أداء له منذ 2017 بمكاسب 5% العام الماضي، على الرغم من أن ضعف الاقتصاد وعدم اليقين بشأن الانتخابات يجعلان تكرار الأداء غير مرجح.

وبدء عالم العملات المشفرة العام بضجة كبيرة، حيث لامست عملة البيتكوين أعلى مستوى لها في 21 شهر عند 45532 دولار وسط توقعات متزايدة بأن لجنة الأوراق المالية والبورصة الأمريكية ستوافق قريبا على صناديق البيتكوين الفورية المتداولة في البورصة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.