Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

الدولار يحافظ على قبضته عند 150 ين

By فبراير 20, 2024 78

ارتفع الدولار يوم الثلاثاء، ليتداول فوق 150 ين لليوم السادس على التوالي، مع تزايد عدم يقين المستثمرين بأن عصر أسعار الفائدة المنخفضة للغاية في اليابان سينتهي في أي وقت قريب بالنظر إلى أن البلاد تعاني من الركود.

صرح وزير المالية الياباني شونيتشي سوزوكي يوم الثلاثاء إن السلطات "تراقب عن كثب تحركات سوق الصرف الأجنبي "، وهي عبارة استخدمها من قبل، وذكر أن سعر صرف الين يتحدد من خلال عدد من العوامل.

خسر الين 7% من قيمته في عام 2024 وحده، بعد أن تراجع إلى مستوى 150 مقابل الدولار في 13 فبراير. التمويل الذي يمكن أن يؤدي إلى التدخل، كما كان الحال في أواخر عام 2022.

وهذه المرة، كانت الحركة أكثر تدريجية، وكانت التقلبات متواضعة، مما يشير إلى القليل من التوتر من جانب السلطات اليابانية أو متداولي العملة.

ارتفع الدولار في أحدث مرة بنسبة 0.1% إلى 150.305، وفي الوقت الحالي، من المفترض أن يكون مدعوم بتضاؤل التوقعات بخفض سعر الفائدة من الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي بعد بيانات أسعار المنتجين وأسعار المستهلكين الأمريكية الأعلى من المتوقع الأسبوع الماضي. .

من ناحية أخرى، دفع الاقتصاد الياباني، الذي انزلق بشكل غير متوقع إلى الركود في الربع الأخير من العام الماضي، المستثمرين إلى إعادة التفكير في فرص خروج بنك اليابان المركزي من أسعار الفائدة الصفرية على المدى القريب.

استقر اليورو خلال اليوم عند 1.0787 دولار، بينما ارتفع الاسترليني 0.1% إلى 1.2604 دولار.

وانخفض مؤشر الدولار ، الذي يقيس أداء العملة الامريكية مقابل ستة عملات أخرى، بنسبة 0.1% إلى 104.22.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.