Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

النفط يتراجع بفعل الطلب الأمريكي والمخاوف بشأن أسعار الفائدة

By فبراير 29, 2024 109

واصلت أسعار النفط يوم الخميس انخفاضها عن الجلسة السابقة بعد زيادة أكبر من المتوقع في مخزونات الخام الأمريكية مما أثار المخاوف بشأن تباطؤ الطلب، في حين زادت الضغوط من علامات على أن أسعار الفائدة الأمريكية قد تظل مرتفعة.

تراجعت العقود الاجلة لخام برنت 14 سنت بما يعادل 0.2% إلى 83.54 دولار للبرميل الساعة 0420 بتوقيت جرينتش. وانخفضت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 4 سنت أو 0.1% إلى 78.50 دولار للبرميل.

صرحت إدارة معلومات الطاقة يوم الأربعاء إن مخزونات النفط الخام الأمريكية ارتفعت بينما انخفضت مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأسبوع الماضي .

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات الخام ارتفعت للأسبوع الخامس على التوالي، إذ زادت 4.2 مليون برميل إلى 447.2 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 23 فبراير، مقارنة مع توقعات المحللين في استطلاع أجرته رويترز لزيادة قدرها 2.7 مليون برميل.

تؤدي تكاليف الاقتراض المرتفعة إلى خفض النمو الاقتصادي والطلب على النفط.

قام المتداولون بالفعل بتخفيض توقعاتهم بشأن تخفيضات أسعار الفائدة الأمريكية بعد سلسلة من البيانات القوية، بما في ذلك قراءات مؤشر أسعار المستهلكين ومؤشر أسعار المنتجين. ويتوقعوا أن تبدأ دورة التيسير في يونيو، مقارنة ببداية عام 2024 عندما كانت الرهانات في مارس.

يترقب المشاركون في السوق الآن مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة، وهو المقياس المفضل  للاحتياطي الفيدرالي للتضخم، لمزيد من إشارات التداول.

من المتوقع أن يظهر المؤشر، الذي سيصدر يوم الخميس، ارتفاع الأسعار بنسبة 0.3% على أساس شهري في يناير.

تتطلع السوق أيضا إلى التمديد المحتمل لتخفيضات إنتاج النفط الطوعية من أوبك +، والتي حدت من انخفاضات الأسعار في الوقت الحالي.

حثت حركة حماس الفلسطينيين يوم الأربعاء على التوجه إلى المسجد الأقصى في القدس في بداية شهر رمضان الشهر المقبل، مما يزيد المخاطر في المفاوضات للتوصل إلى هدنة في غزة، والتي يأمل الرئيس الأمريكي جو بايدن أن تكون سارية بحلول ذلك الوقت.

لكن إسرائيل وحماس قللتا من احتمالات التوصل إلى هدنة وقال وسطاء قطريون إن القضايا الأكثر إثارة للجدل لا تزال دون حل.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.