Login to your account

Username *
Password *
Remember Me

Create an account

Fields marked with an asterisk (*) are required.
Name *
Username *
Password *
Verify password *
Email *
Verify email *
Captcha *
Reload Captcha

اسعار النفط ترتفع مع قيام كبار المستهلكين في العالم بتعزيز الطلب

By مارس 08, 2024 66

ارتفعت أسعار النفط يوم الجمعة، مدفوعة بتنامي الطلب في الولايات المتحدة والصين، أكبر مستهلكين في العالم، في حين أعطى الاحتياطي الفيدرالي إشارة إيجابية بشأن احتمال خفض أسعار الفائدة.

ارتفعت العقود الاجلة لخام برنت 0.7% أو 58 سنت إلى 83.54 دولار للبرميل الساعة 0700 بتوقيت جرينتش . وارتفعت العقود الاجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.9% أو 69 سنت إلى 79.62 دولار.

ومع ذلك، انخفض كلا العقدين قليلا خلال الأسبوع حتى الآن، مع انخفاض برنت وغرب تكساس الوسيط بنسبة 0.1% و0.5% على التوالي.

أظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة أن مخزونات البنزين الأمريكية انخفضت بمقدار 4.5 مليون برميل الأسبوع الماضي، وانخفضت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 4.1 مليون برميل. وانخفض كلاهما أكثر من المتوقع، في علامة على الطلب القوي.

صرحت شركة ANZ للأبحاث في مذكرة: "مع اقتراب موسم القيادة في الولايات المتحدة، قد تصبح السوق أكثر تشدد في الأسابيع المقبلة".

وفي الصين، ارتفعت واردات النفط الخام بنسبة 5.1% في الشهرين الأولين من عام 2024 مقارنة بالعام السابق، وزاد استهلاك الوقود في الهند بنسبة 5.7% في فبراير على أساس سنوي، وسط نشاط قوي للمصانع في ثالث أكبر مستورد ومستهلك للنفط في العالم.

ولتقديم المزيد من الدعم لأسعار النفط، صرح رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باويل يوم الخميس إن البنك المركزي الأمريكي "ليس بعيد" عن اكتساب ثقة كافية بأن التضخم ينخفض بما يكفي لبدء خفض أسعار الفائدة.

Leave a comment

Make sure you enter all the required information, indicated by an asterisk (*). HTML code is not allowed.